قالت شركة السويس للأسمنت المصرية اليوم الاثنين إنها باعت حصتها التي تبلغ 51% في شركة أسمنت الهلال الكويتية مقابل 155.8 مليون جنيه (9.9 مليون دولار).

خلفية عن الصفقة

كان مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت قرر في مارس من العام الماضي بيع حصة الشركة في أسمنت الهلال الكويتية ضمن عملية هيكلة لأعمال الشركة على خلفية الخسائر التي تتكبدها في السوق المصري بسبب تخمة المعروض وتراجع أسعار بيع الأسمنت.

وباعت الشركة حصتها في أسمنت الهلال عبر البورصة الكويتية في جلسة أمس الأحد، بحسب بيان اليوم. وأعلنت أسمنت الهلال اليوم في بيان لبورصة الكويت أن ممثلي السويس للأسمنت استقالوا من مجلس إدارتها.

نبذة سريعة عن الشركتين

السويس للأسمنت: تعتبر أكبر منتج للأسمنت في مصر، وهي تابعة لشركة هيدلبرج الألمانية، ولديها 4 مصانع في السويس والقطامية وطرة وحلوان، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وقررت الشركة في ديسمبر الماضي شطب أسهمها اختياريا من البورصة المصرية بعد شراء شركة هايدلبرج للأسهم المتداولة في السوق، بحسب بيانات سابقة من الشركة.

أسمنت الهلال الكويتية: شركة كويتية، تأسست عام 1984، وفي أغسطس 2007 استحوذت السويس للأسمنت على 51% من أسهمها. وهي من أكبر الشركات العاملة في مجال الخرسانة الجاهزة في الكويت وتمتلك محطتين لاستيراد الأسمنت جنوب البلاد، بحسب موقعها الإلكتروني.

للمزيد عن صناعة الأسمنت في مصر: صناعة الأسمنت المصرية في وقت عصيب.. فما الأسباب؟

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام