21 07 2019

**سوقٍ متخصصة بالمنتجات التايلندية الأصلية في مملكة البحرين **

• سوق تاي مارت "ThaiMart" هو الأول من نوعه في المنطقة، ومن المقرر إطلاقه في الربع الأخير من 2019 في ديار المحرق

• تم تأجير 60% من مساحات بيع التجزئة وتوقيع عقودها

المنامة، البحرين: تواصل تاي مارت "ThaiMart" جهودها لافتتاح السوق التايلندي الأول على مستوى المنطقة في الربع الأخير من هذا العام ليكون جزءًا حيويًا من المخطط الرئيسي لمشروع ديار المحرق، أحد أكبر مشاريع التطوير العقاري التنموي في مملكة البحرين. ويعد السوق التايلندي تاي مارت أول وجهة تسوق مستلهمة من جنوب شرق آسيا، وبالتحديد من تايلند.

وقد تم منح عقد بناء وجهة التسوق الجديدة لشركة "كراون للخدمات الكهربائية والميكانيكية" بصفتها المقاول الرسمي لشركة فيغا تاي مارت "Vega ThaiMart" وذلك خلال مراسم التوقيع التي عقدت في مكتب المبيعات في ديار المحرق في يوم الأربعاء الموافق، 17 يوليو 2019. أما أعمال الإنشاء في المشروع فقد وصلت إلى مراحلة المتقدمة حتى الآن، كما حققت الشركة نسبة 60% من التأجير من مساحات البيع بالتجزئة ضمن المشروع.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال السيد أكافوت تانقسيليكوسون وونغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيغا تاي مارت "Vega ThaiMart": "لقد تمكنّا من إنجاز تطور كبير في كلًا من عمليات الإنشاء والتأجير، وذلك بفضل الدعم المتواصل الذي حظينا به من قبل ديار المحرق ومختلف الجهات الحكومية في تايلاند، ونسعى من خلال ذلك إلى إطلاق السوق التايلندي للجمهور خلال الربع الأخير من هذا العام، لتقدم خيارات مميزة في التسوق والمطاعم، ليستمتع الزوار والعائلات بتجربة تسوق ترفيهية تايليدنية متكاملة".

وبهذه المناسبة صرّح الدكتور ماهر الشاعر، العضو المنتدب في شركة مدينة التنين، قائلاً: "نحن سعداء بهذا الإعلان عن تطورات الإنشاء والتأجير وموعد افتتاح السوق التايلندي المرتقب، كما أننا مسرورون للتقدم الملحوظ الذي أحرزته الشركة القائمة على المشروع. تواصل ديار المحرق تركيز جهودها على تقديم خيارات فريدة من نوعها، ليكون السوق التايلندي جزءًا من استراتيجيتها لتقديم تجارب استثائية في منطقة الأعمال وبجوار مدينة التنين، وهذا دليل ملموس على نجاحها الكبير في توفير مجموعة متنوعة من متاجر البيع بالتجزئة داخل ديار المحرق والتي تتمتع بتجربة فريدة من نوعها."

وقد قادت الشراكة التجارية القوية التي تربط بين تايلاند والبحرين إلى إقامة مشروع السوق التايلندي. وبفضل الدعم الاقتصادي المستمر من كلا الدولتين، فقد أدى هذا التعاون إلى خلق علاقة متينة من شأنها أن تدعم وجهة التسوق التايلاندية التي يترقبها الجميع بتلهّف في الجزء الجنوبي الغربي من ديار المحرق البحرين.

كما أن ديار المحرق تعدّ الوجهة الاستراتيجية النموذجية التي تمتاز ببيئة الأعمال المزدهرة والمهيئة بصورة كاملة لاحتضان السوق التايلندي، فقد أضاف السيد أكافوت تانقسيليكوسون وونغ، بعد اطّلاعه على موقع مشروع ديار المحرق، بأن المنطقة التجارية الواقعة ضمن المشروع هي الحاضنة المثالية لاستقطاب هذا المشروع وتوفير المنتجات التايلندية الأصلية الشهيرة في مملكة البحرين.

ومن المقرر تسليم المشروع في أو قبل الأول من شهر أكتوبر 2019، وبحلول هذا الموعد سيكون السوق مفتوحًا لمعظم المستأجرين في المشروع ليشرعوا أعمال تجهيز محلاتهم.

ويهدف السوق التايلندي إلى استعراض ملامح متعددة من خصائص الهندسة المعمارية التايلندية الرائعة، مع تقديم المنتجات والخدمات التايلندية العصرية والأكثر طلبًا تحت سقف واحد. كما سيعزز هوية وطابع المشروع تواجد مجموعة كبيرة من تجار التجزئة التايلنديين لم يسبقها في العدد أي مركز تجاري آخر في البحرين.

وسيضم تاي مارت ردهة مطعم تحوي على مطاعم تايلندية شهية وكذلك أفرع لسلاسل مطاعم إقليمية شهيرة، فضلّا عن أقسام المجوهرات ومنطقة الأطفال وممرات التسوق التي صممت مع مراعاة أعلى معايير السلامة وسهولة الوصول للمحلات التجارية .

- انتهى -

عن مجموعة "Vega":

تلتزم مجموعة "Vega" تجاه توجهات شركتها المتمثلة في شعار "Go Further" ويعني التقدم المستمر، فهي حريصة على تحقيق التميز في الأعمال التجارية والخدمات التايلندية ضمن منطقة الشرق الأوسط. وبحيازتها لأكثر من 15 عامًا من الخبرة والمعرفة في تنظيم المعارض التجارية، تواصل المجموعة تقديم الفرص المؤاتية لشركات البيع بالتجزئة التايلندية من أجل تقديم منتجاتها وخدماتها إلى الشرق الأوسط، وخاصة دول الخليج والتي تشمل البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

تأسست مجموعة "Vega" في عام 2003 من قبل السيد أكافوت تانقسيليكوسون وونغ، والذي بدأ رحلته من الأراضي التايلندية ثم توسعت مكاتب المجموعة إلى دبي في عام 2011 بهدف خلق فرص عمل للشركات التايلندية الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال

بقسم العلاقات العامة في مجموعة "Vega"

هاتف: 2510451 4 971+ | فاكس: 2510452 4 971+ | |event@vegainter.com

© Press Release 2019