تراجعت صادرات الألومنيوم المصرية خلال أول 7 أشهر من العام الحالي إلى 283 مليون دولار مقابل  331 مليون دولار عن نفس الفترة من 2019، وفقا لما نقلته جريدة المال الاثنين عن  المجلس التصديري لمواد البناء المصري، المعني بصادرات مواد البناء. 

التفاصيل:

(بحسب نفس التقرير)

احتلت إيطاليا المركز الأول في استيراد الألومنيوم من مصر بقيمة 153 مليون دولار مقابل 159 مليون دولار عن نفس الفترة من 2019. 

ووصلت صادرات مصر من الرخام والجرانيت  من يناير إلى نهاية يوليو 2020 إلى 110 ملايين دولار مقابل 129 مليون دولار عن الفترة نفسها من 2019.

احتلت ليبيا المركز الأول من حيث استيراد الرخام والجرانيت من مصر بقيمة 17 مليون دولار فيما تراجع استيراد الصين من 32.8 مليون دولار من بداية يناير وحتى يوليو 2019 إلى 16.4 مليون دولار خلال أول 7 أشهر من العام الحالي. 

وصلت صادرات مصر من السيراميك من بداية يناير وحتى نهاية يوليو  إلى 65 مليون دولار مقابل 97 مليون دولار عن الفترة نفسها من 2019.

وجاءت ليبيا في المركز الأول من حيث استيراد السيراميك المصري بقيمة 18.4 مليون دولار من 34.3 مليون دولار عن نفس الفترة من 2019.

(إعداد: شادي أمير، ويعمل شادي صحفي في رويترز) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل:  yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة. 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا