6 مارس آذار (رويترز) - انخفض مؤشر بورصة أبوظبي بشدة اليوم الأربعاء متضررا من تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، في حين هبط مؤشر السوق القطرية مع نزول سهم صناعات قطر، وذلك بعد انتهاء حق التوزيع النقدي لسهمي الشركتين.

ونزل مؤشر أبوظبي اثنين بالمئة، متراجعا للجلسة الخامسة على التوالي مع هبوط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في البلاد، 4.5 بالمئة.

وأعلن البنك عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 0.74 درهم الشهر الماضي.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.9 بالمئة مع تراجع أسهم صناعات قطر ذات الثقل 4.6 بالمئة وخسارة أسهم مسيعيد للبتروكيماويات 2.1 بالمئة.

وانخفض المؤشر الرئيسي السعودي 0.2 بالمئة مع تراجع سهم البنك الأهلي التجاري 0.4 بالمئة وانخفاض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.3 بالمئة.

وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية 0.4 بالمئة بعد أن أعلنت انخفاض صافي الربح للعام بالكامل إلى 100.8 مليون ريال (26.88 مليون دولار) من 148.5 مليون ريال في السنة السابقة.

لكن سهم شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري ارتفع 3.3 بالمئة بعد أن دعت الشركة لعقد اجتماع للمساهمين لبحث إعادة هيكلة رأس المال عبر عدد من الخيارات بما في ذلك حل الشركة.

وتراجع مؤشر بورصة دبي 0.3 بالمئة مع انخفاض أسهم تبريد 2.4 بالمئة وهبوط أسهم أملاك للتمويل 1.9 بالمئة.

وتنخفض أسعار العقارات بدبي من الذروة التي سجلتها في منتصف 2014 وكانت من بين أسباب تسجيل المؤشر أسوأ أداء بالعملة المحلية مقارنة مع بقية الأسواق الرئيسية على مستوى العالم في العام الماضي.

وارتفعت أسهم دبي منذ بداية العام الحالي، بقيادة نتائج أعمال قوية للشركات العقارية في الربع الأخير من العام الماضي، غير أن تراجعا آخر متوقعا في أسعار العقارات يكبح المكاسب.

(الدولار = 3.7502 ريال سعودي)

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)