زاوية عربي

تراجعت أرباح شركة الامارات للاتصالات المتكاملة (دو) عن العام الماضي إلى 1.73 مليار درهم إماراتي (471.1 ألف مليون دولار)، بنحو 1.25% مقارنة بعام 2018، بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع سوق دبي للأوراق المالية.

خلفية عن الشركة

تأسست عام 2005، مقرها إمارة دبي، وهي مدرجة في سوق دبي المالي، وهي ثاني مزود مرخص للاتصالات في الامارات العربية المتحدة، وتعمل من خلال علامتين تجاريتين هما دو وفيرجن للاتصالات بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع سوق دبي المالي.

وبحسب نفس البيان، يملك جهاز الامارات للاستثمار (حكومي) 50.1% من الشركة، فيما تملك شركة مبادلة للاستثمار (مملوكة للدولة) 19.75% من دو أيضا.

التفاصيل

تراجعت إيرادات الشركة ل12.6 مليون درهم امارتي (3.4 مليون دولار) خلال عام 2019، وبنسبة 6.2% مقارنة بعام 2018، بحسب بيان الشركة اليوم.

وانخفض عدد مشتركي الهاتف المتحرك لدى الشركة بنسبة 13.9% عام 2019، مقارنة بعام 2018، ل7,634 ألف مشترك، بحسب نفس البيان.

وبحسب بيان اليوم، تمثل إيرادات الشركة من الهاتف المتحرك نحو 51.6% من إيرادات الشركة الكلية.

(ملاحظة: تم استخدام الارباح الكلية للشركة لعدم توافر الارباح العائدة على مساهمي الشركة الأم)

(إعداد ياسمين أبو مفرح، و قد عملت ياسمين سابقا صحفية في راديو بيت لحم 2000)

(تحرير: عبد الرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا