06 02 2019

احتفلت دائرة الأسهم الخاصة وإدارة الأصول ببنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، بتحقيق إنجاز متميز، وذلك بتجاوز 1 مليار ريال عماني من الأصول تحت الإدارة، حيث حضر الاحتفالية الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي ببنك مسقط، وعبد الله بن زهران الهنائي، رئيس الأعمال المصرفية المتخصصة والنمو الاستراتيجي.

وقال عبد الله بن زهران الهنائي، رئيس الأعمال المصرفية المتخصصة والنمو الاستراتيجي: "نحن فخورون بتجاوز المليار ريال عماني من الأصول تحت الإدارة، ونحن ممتنون لجميع مستثمرينا لدعمهم في تحقيق هذا الإنجاز".

ويعزز هذا الإنجاز من مكانة دائرة الأسهم الخاصة وإدارة الأصول كأكبر مدير للأصول في سلطنة عمان ومن ضمن كبار مديري الأصول في المنطقة.

مضيفاً: "لقد قمنا بتقديم العديد من المنتجات ذات الخصائص المبتكرة في حين نستمر في الاستماع إلى احتياجات المستثمرين. بالنسبة لنا، يأتي مستثمرونا دائمًا في المقام الأول ونلتزم بمساعدتهم في تحقيق أهدافهم الاستثمارية".

ويعد بنك مسقط رائداً في تصميم وإدارة المنتجات الاستثمارية لعملائه من الأفراد والمؤسسات. كما تفخر دائرة الأسهم الخاصة وإدارة الأصول بالبنك بالقدرة على تزويد العملاء بمجموعة واسعة من المنتجات وصناديق التحوط وصناديق الأسهم الخاصة.

ويوجد لدى دائرة الأسهم الخاصة وإدارة الأصول خبرة في إدارة استثمارات الدخل الثابت والأسهم المدرجة والأسهم الخاصة في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي، والهند والأسواق المتقدمة في الولايات المتحدة وأوروبا.

كما تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والتي تتناسب مع متطلبات المستثمرين مثل صناديق التقاعد وصناديق الثروة السيادية والصناديق العالمية والأفراد من أصحاب الثروات الكبيرة والشركات والكيانات الأخرى.

ويعد بنك مسقط المؤسسة الوحيدة في سلطنة عمان التي تقدم صندوقا للسيولة النقدية، وصناديق السندات الدولية، وصندوق الديون الثانوية، وصناديق الأسهم المدرجة، وصناديق الأسهم الخاصة، والمنتجات المهيكلة، وصناديق العقارات تحت مظلة واحدة؛ بحيث تقدم هذه المجموعة المتكاملة من المنتجات الاستثمارية بالريال العماني والدولار الأمريكي.

ويعد صندوق أوريكس من بنك مسقط الحائز على جوائز الصندوق الأفضل أداءً في دول مجلس التعاون الخليجي. حيث حقق عائدا سنويا بمقدار 12.9% في السنوات الثلاثة الأخيرة، كما تفوّق في أدائه على المؤشر القياسي والصناديق المقارنة عبر الفترات الزمنية المختلفة.

كما إنّ صندوق ازدهار العقاري هو أول صندوق يدار بأسلوب (ريت) في سلطنة عمان مع هدف الاستثمار في العقارات المدرة للعوائد. ويمتلك الصندوق سجلًا مدته ثلاث سنوات، يقوم بتقديم توزيعات سنوية للمستثمرين بنسبة تزيد عن 10%، وهو ما يفوق بكثير معدّلات التوزيع السنوية المستهدفة والتي تبلغ 7-8%.

كما ضاعف الصندوق رأسماله من خلال حق الأفضلية والطرح الخاص خلال الفترة 2017 - 2018 في حين تزيد أصول الصندوق في الوقت الحالي عن 75 مليون ريال عماني.
وتستهدف خطة الدخل الثابت المعزز وخطة الغد للدخل الثابت المستثمرين الذين يسعون للحصول على عائد ثابت من الدخل.

ويعد صندوق الهند الديناميكي أول صندوق في المنطقة يسمح للمستثمرين بالاستفادة من النمو المتسارع للاقتصاد الهندي. كما ينظم الصندوق في موريشيوس ويوفر للمستثمرين سهولة الوصول إلى الأسواق الهندية.

© جريدة الرُّؤية 2019