19 09 2018

إصدار 240.58 مليون سهمٍ بسعر 260 فلساً للسهم

الكويت: أعلن بنك برقان، ثاني أكبر بنك تقليدي في الكويت من حيث الأصول عن بدء عملية الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس المال التي ستمثل رأس مال إضافي حتى 62.55 مليون د.ك، وتنتهي فترة الاكتتاب في 10 أكتوبر المقبل.

وقال البنك إنه سيتم بموجب الاكتتاب  إصدار 240,581,530 سهم بسعر طرح 260 فلساً للسهم الواحد مشتملة على علاوة إصدار مقدارها 160 فلس، بحيث يزيد مجموع الأسهم الصادرة  من 2,259,418,470 سهمٍ إلى 2,500,000,000 سهم، بزيادة قدرها 10.6% من رأس مال البنك المدفوع الحالي.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام صافي العوائد المحققة من عملية الاكتتاب بزيادة رأس المال  في تعزيز قاعدة رأس مال البنك وذلك وفقاً لتعليمات بنك الكويت المركزي الخاصة بمعيار كفاية رأس المال- بازل 3 والاستفادة من نموذج أعمال البنك لأغراض تجارية عامة. يذكر أن معدل حقوق المساهمين من الشريحة الأولى (CET1) قد استقر كما في 30 يونيو 2018 عند نسبة 11%، ومعدل كفاية رأس المال عند 16.6%.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان السيد/ ماجد عيسى العجيل "أنجزنا الأهداف المحددة في الاستخدام الأمثل لرأس مال البنك الأمر الذي ساعدنا في تحقيق مجموعة جيدة من النتائج تفوق توقعاتنا. إننا نعتبر أن المرحلة الحالية هي المناسبة لزيادة رأس المال بحيث نتمكن من تعزيز مستويات رأس مال البنك ومتابعة أنشطة أعمالنا القوية والتركيز في الوقت ذاته على نهجنا الحصيف والنمو الانتقائي".

وأضاف "نيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أنتهز هذه الفرصة للتعبير عن خالص الشكر لمساهمينا وعملائنا على منحنا ثقتهم الغالية بقدرات وإمكانات المجموعة وعلى دعمهم والتزامهم المتواصلين".

وأشار البنك إلى أن كافة التفاصيل تتوافر في نشرة الاكتتاب المعتمدة والموجودة على الموقع الإلكتروني للبنك.

وتجدر الإشارة إلى أن لدى بنك برقان عمليات تشغيلية في الكويت، وبفضل حصته من المصارف الإقليمية التابعة له وهي بنك برقان- تركيا، وبنك الخليج الجزائر، ومصرف بغداد، وبنك تونس العالمي، يملك إحدى أكبر شبكات الفروع الإقليمية من خلال 169 فرعاً تنتشر في الكويت، وتركيا، والجزائر، والعراق، وتونس، ولبنان، ومكتب تمثيلي في دبي- الإمارات العربية المتحدة.

للحصول على معلومات إضافية حول عملية الاكتتاب الخاصة ونشرة الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس مال بنك برقان، يمكن زيارة موقع البنك www.burgan.com.

-انتهى-

نبذة عن بنك برقان

تم تأسيس بنك برقان، الذي يعد من أحدث وأنشط المصارف التجارية في دولة الكويت وثاني اكبر بنك من حيث الاصول، في العام 1977. واستطاع أن يحتل موقعاً ريادياً في مجال التركيز على الخدمات المصرفية الخاصة وخدمات الشركات بالإضافة إلى تمتعه بقاعدة واسعة من عملاء خدمات التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية الخاصة. 

ويمتلك بنك برقان حصة أكثرية في مصارف تابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و تركيا ، مدعومة بأكبر شبكة فروع اقليمية.  هذا وقد طور البنك من أدائه بشكل مستمر عبر السنوات الماضية وذلك من خلال تنويع مصادر الإيرادات وتنويع مصادر التمويل وتقوية قاعدة رأس المال. كما أن اعتماد بنك برقان على أحدث التقنيات في تقديم خدماته جعله في هذا المضمار مثالا يحتذى. 

بني شعار بنك برقان وعلامته التجارية على أسس قيم حقيقية هي: الثقة والالتزام والتميز والتطور. وهي القيم التي تذكرنا دوماً بالمعايير المتقدمة التي نسعى إلى تحقيقها. ولعل قناعة البنك بأن "العميل يأتي في المقام الأول" هي المرتكز الأساسي الذي يدعم كافة منتجاته وخدماته. و قد منحت شركة "براند فاينانس" العالمية لتقييم العلامات التجارية مرة اخرى علامة البنك التجارية بتصنيفAA مع نظرة مستقبلية ايجابية. وبذالك يحتل بنك برقان أعلى مرتبة ضمن قائمة تقييم أفضل علامة مصرفية في الكويت. والتميز هو واحد من أربع قيم أساسية يؤمن بها بنك برقان مما يجعله يجتهد دوما في تحقيق أعلى المعايير في الصناعة المصرفية.  وفي هذا السياق، حصل البنك على شهادة الأيزو 9001:2015 ، وبذلك يعد بنك برقان أحد البنوك القليلة في دول مجلس التعاون الخليجي وفي الكويت التي تحصل على مثل هذا الاعتماد المرموق  للمرة الخامسة على التوالي. كما أن بنك برقان يعتبر الوحيد أيضاً في حصوله على جائزة الجودة لمؤسسة جى بى مورغان للسنة الثانية عشرة على التوالي.  هذا ويعد بنك برقان، التابع لشركة المشاريع الكويت (كيبكو)، من ابرز المؤسسات المالية في المنطقة.

© Press Release 2018