قال بنك الكويت الدولي في بيان اليوم الثلاثاء، إنه أصدر صكوك بقمية 300 مليون دولار قابلة للاسترداد بعد 5 سنوات.

وأضاف البنك في إفصاح لبورصة الكويت، إنه انتهى من تسوية الصكوك وقام بإدراجها في سوق لندن للأوراق المالية.

ما هي الصكوك؟

الصكوك هي أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، تصدرها الشركات والدول من أجل الحصول على تمويلات لمشروعات محددة.

التفاصيل

بلغ مجموع المشاركة في الاكتتاب في إصدار صكوك بنك الكويت الدولي ما يقرب من 2.7 مليار دولار بمعدل تغطية 9 أضعاف حكم الصكوك المطروحة، بحسب البيان.

وقال بنك الكويت الدولي، إن إصدار الصكوك جذب مستثمرين من مختلف دول العالم، واستحوذ مستثمرو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على 48% من الإصدار، و25% لآسيا، و24% من أوروبا، وأمريكا 3%.

وأضاف البنك، أن إصدار الصكوك يأتي ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند، وهو ما يعني أنها ستدعم قاعدة تمويلات البنك طويلة الأجل وزيادة نسب رأس المال للتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بكفاية رأس المال والمعتمدة من قبل البنك المركزي الكويتي.

خلفية سريعة عن البنك

تأسس بنك الكويت الدولي عام 1973، وأدرج في البورصة عام 1984، وفق بيانات البنك على موقع البورصة.

تم تأسيس بنك الكويت الدولي تحت اسم البنك العقاري الكويتي، وهو يعمل وفق أحكام الشريعة منذ عام 2007، ولديه 21 فرع في الكويت، وذلك بحسب موقع البنك الرسمي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام