زاوية عربي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن انتهاء الاكتتاب في زيادة رأسماله بتاريخ 20 نوفمبر، وانه تمت تغطية الاكتتاب بحوالي 2.8 مرة، بحسب بيان منشور اليوم على موقع بورصة دبي.

ماذا يعني تغطية الاكتتاب بأكثر من مرة؟

يعني أن حجم الطلبات فاقت المعروض، وهو يدل على إقبال المستثمرين.

خلفية عن زيادة رأس مال البنك

قال البنك في بيان سابق، ان مجلس إدارته وافق على رفع رأس المال بنحو 758.8 مليون درهم (206.6 مليون دولار) إلى 6.3 مليار درهم (1.7 مليار دولار) عن طريق الاكتتاب.

وحدد البنك سعر الأسهم في الاكتتاب ب 8.5 درهم للسهم (2.3 دولار)، حسب البيان السابق.

للمزيد: بنك الإمارات دبي الوطني يخطط لزيادة رأس ماله بنحو 758.8 مليون درهم

التفاصيل

وقال البنك في بيان اليوم، ان طلبات المستثمرين الأجانب في الاكتتاب تجاوزت 11 مليار درهم (3 مليار دولار)، ويسمح للأجانب، من غير الخليجيين، بامتلاك حتى 20% من أسهم البنك بحسب موقع بورصة دبي.

خلفية عن بنك الإمارات دبي الوطني

هو أحد أبرز البنوك في الإمارات، وتأسس في عام 2007، وتم تأسيسه لتفعيل الدمج بين بنك الإمارات الدولي، وبنك دبي الوطني، وهو مدرج في بورصة دبي، بحسب موقع البورصة.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا