حققت شركة بي إتش مباشر الإماراتية العاملة في مجال الخدمات المالية صافي أرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغ 3.4 مليون درهم إماراتي (928 ألف دولار) مقارنة بخسائر بلغت 889 ألف درهم (242 ألف دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان للشركة لسوق دبي المالي.

وأرجعت الشركة، بحسب البيان، التحول إلى الربحية إلى زيادة في صافي دخل عمولات التداول، والدخل من التداول بالهامش، وودائع العملاء لديها، إضافة إلى ارتفاع الأرصدة النقدية والأرصدة لدى البنوك.

ما هو التداول بالهامش؟

التداول بالهامش هي طريقة لتداول الأصول تسمح للمستثمر بتداول برأس مال يصل إلى أضعاف المبلغ الذي يملكه في الواقع عن طريق الاقتراض من وسيط مالي مقابل إيداع جزء صغير من رأس المال المستثمر لدى الوسيط يسمى هذا بالمبلغ بالهامش.

نبذة عن الشركة

(بحسب موقعها وسوق دبي المالي)

تأسست الشركة عام 2006 برأسمال مدفوع قدره 564 مليون درهم إماراتي (154 مليون دولار)، وهي مدرجة في سوق دبي المالي، وتقدم مجموعة من الخدمات المالية والمنتجات الاستثمارية.

تشمل الخدمات التي تقدمها الشركة لعملاءها خدمة التداول في الأسواق المالية في الإمارات والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وغيرها من أسواق المال الإقليمية والدولية.

أهم محطات الشركة في 2020

(بحسب بيانات الشركة وتقارير إعلامية)

- حصلت الشركة في يناير على رخصة مزاولة نشاط صانع السوق من سوق أبوظبي للأوراق المالية و حصلت على نفس الرخصة من سوق دبي المالي في أغسطس الماضي.

وتمكن هذه الرخصة الشركة من توفير سيولة في التداول على الشركات المدرجة في سوق أبوظبي وسوق دبي المالي عن طريق عرض شراء و بيع أسهم تملكها في تلك الشركات.

- اعتمد سوقا أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي في يوليو الماضي شركة بي إتش بي كمفوض وموفر سيولة - صانع سوق- لصندوق شيميرا الأساسي (شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات المتوافق مع الشريعة الإسلامية).

والصندوق السابق هو أول صندوق مدرج في سوقي أوظبي ودبي في الإمارات يقدم مؤشر متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للمستثمرين، أطلقته شركة شيميرا كابيتال المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار ومقرها أبوظبي.

- حصلت الشركة في أكتوبر الجاري على ترخيص إدارة الاستثمار من هيئة الأوراق المالية الذي يمكنها من إدارة محافظ الأوراق المالية أو إدارة صناديق الاستثمار.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

( تحرير: تميم عليان للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا