المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية

استكمل شريكا التطوير «جنرال إلكتريك للخدمات المالية للطاقة» و«سوميتومو» اليابانية، بالتعاون مع «شيكوكو للطاقة الكهربائية» و«الشارقة لإدارة الأصول»، صفقة تمويل، مع عدد من المؤسسات المالية الخاصة و«بنك اليابان للتعاون الدولي»، «الوكالة اليابانية لتمويل الصادرات»، لصالح محطة «شركة الحمرية المستقلة لتوليد الطاقة»، المشروع الذي ستطوره «جنرال إلكتريك» باستطاعة 1.8 جيجاواط في الشارقة.
وأثمر تأمين التمويل عن انطلاق أول مشروع محطة مستقلة لتوليد الطاقة في الشارقة، يتوقع لها أن تصبح عند استكمالها الأكثر كفاءة في قطاع المرافق على مستوى الشرق الأوسط. وسيقوم ائتلاف مصرفي بالتعاون مع «بنك اليابان للتعاون الدولي»، بالاشتراك في تمويل عام-خاص للمشروع بقيمة تبلغ نحو مليار دولار.
وعملت «جنرال إلكتريك للخدمات المالية للطاقة» مع عدد من المؤسسات المالية الخاصة، منها «شركة سوميتومو ميتسوي المصرفية»، و«بنك سوميتومو ميتسوي الائتماني المحدود» و«بنك نورينشوكين» و«سوسيتيه جنرال إس إيه» و«بنك ستاندرد تشارترد»، و«KfW-IPEX» لتوفير التمويل، الذي ستغطيه جزئياً شركة «نيبون لتأمين الصادرات والاستثمارات» المملوكة للحكومة اليابانية.
في الوقت نفسه، قام شركاء التطوير بتأسيس ائتلاف لأسهم المشروع مع «شيكوكو للطاقة الكهربائية» و«الشارقة لإدارة الأصول»، وسيكون الائتلاف مسؤولاً عن بناء وملكية وتشغيل المشروع الذي سيتألف من 3 وحدات لتوليد الطاقة بالدورة المركبة، سيتم تشغيل أولها خلال عام 2021. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع كلياً بحلول صيف 2023، لبيع الطاقة إلى «هيئة كهرباء ومياه الشارقة» بموجب اتفاقية شراء تبلغ مدتها 25 عاماً.
وقالت سوزان فلاناجان، رئيس وحدة أعمال الطاقة العالمية في «جنرال إلكتريك للخدمات المالية للطاقة» «يعكس تأمين التمويل من القطاعين العام والخاص لصالح مشروع أول محطة مستقلة لتوليد الطاقة بالدورة المركبة في الشارقة مدى جاذبية المنطقة للاستثمارات الأجنبية، وقدرة جنرال إلكتريك على توفير رأس المال العالمي لمشاريع البنية التحتية الهامة. ونحن فخورون بالتعاون مع سوميتومو لتوفير طاقة مستدامة، تعتمد على أفضل الخبرات المالية، وأحدث تقنيات التوربينات الغازية التي طورتها جنرال إلكتريك».
بدوره قال نوريهيكو نوناكا، مدير عام قسم أعمال البنية التحتية العالمية للطاقة في «سوميتومو» «نحن ملتزمون بتقديم كل سبل الدعم اللازم لتعزيز مسيرة النمو الاقتصادي في دولة الإمارات، خلال تزويد الطاقة الموثوقة والنظيفة والمستدامة، وبتكاليف مناسبة، بالاعتماد على البنية التحتية الحالية، وتطوير المشاريع الجديدة».

.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company

.All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here