21 02 2018

"بيتك" رائد في دعم الاقتصاد الوطني ومساندة خطة التنمية

أعرب رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، حمد عبد المحسن المرزوق عن سروره في المشاركة في تمويل بناء مشروع مبنى الركاب الجديد أو المطار الجديد الذي يعتبر ايقونة بين مشاريع المطارات في العالم، حيث سيخدم نحو 25 مليون مسافر سنويا، وسيصمم على مساحة 708 آلاف م2 ليشكل اضافة لمشاريع البنية التحتية في الكويت.

وأضاف المرزوق ان هذا المشروع الذي سيتم انشاءه عبر شركة "ليماك" التي تتمتع بخبرات عريقة في انشاء مطارات عالمية، يعتبر أحد أهم مشروعات البنية التحتية والإنشاءات ويأتي ضمن خطة التنمية في الكويت.

وأشار المرزوق الى أن "بيتك" ساهم بمد خطوط ائتمانية لمشروع المطار/ مبنى الركاب 2 بتمويل قدره 124.6 مليون دينار، انطلاقا من دوره الرائد في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات الضخمة ومساندة خطة التنمية، حيث أن الأدوات الاستثمارية الإسلامية التي يقدمها البنك ترتكز على تقديم الحلول التي تتماشى ومتطلبات العملاء، وتعكس ريادة "بيتك" في صناعة التمويل الاسلامي عالميا، والتميز في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات المصرفية والتمويلية ضمن أداء مهني رفيع المستوى وخبرة عريقة امتدت لـ 4 عقود.

ولفت الى ان "بيتك" نجح في تمويل عدد كبير من المشروعات في قطاعات حيوية مختلفة بما فيها الطاقة والماء والكهرباء، كما لعب دوراً رئيسياً في تمويل عجز الموازنة العامة للدولة من خلال صيغة تورق بالتنسيق والتعاون مع بنك الكويت المركزي ووزارة المالية، وكان له دوراً فاعلاً في إصدارات الصكوك للعديد من البنوك والشركات المحلية. ويقوم "بيتك" بدراسة تمويل العديد من المشاريع في مجالات الطاقة والبنى التحتية والانشاءات التي تعتبر الركيزة الاساسية للتحضير للمرحلة المقبلة انسجاما مع جهود تنفيذ رؤية صاحب السمو امير البلاد المتعلقة بإعادة الكويت مركزا ماليا مهما في المنطقة والعالم.

ونوه المرزوق بأن الكويت حافظت على الإنفاق الرأسمالي كأحد أهم دعائم التنمية الاقتصادية على الرغم من انخفاض أسعار النفط بدءً من منتصف 2014 وحتى الآن، مبينا ان الانفاق الحكومي على العديد من مشروعات البنية التحتية والإنشاءات مازال ضمن معدلاته السابقة في فترة الفوائض المالية، الامر الذي يعكس اولوية الجانب الاقتصادي لدى الحكومة.

وتوجه المرزوق بالتهنئة لحضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه وولي عهده الامين حفظه الله بمناسبة الايام الوطنية متمنيا لهما موفور الصحة والعافية وللبلد مزيد من التقدم والازدهار.

كما تمنى لشركة ليماك كل التوفيق والنجاح في انجاز مشروع المطار الاستراتيجي حسب البرنامج المحدد، متطلعا الى مزيد من التعاون المثمر والبناء في مشاريع حيوية مستقبلية.

بيت التمويل الكويتي "بيتك"

تأسس بيت التمويل الكويتي (بيتك)، المؤسسة المالية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، في عام 1977 ومقره في الكويت. وتعتبر مجموعة "بيتك" رائدة عالمياً في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتقدم مستوى فائقاً من الابتكار وخدمة عملاء متميزة.

يدير "بيتك" عملياته في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وأوروبا من خلال أكثر من 480 فرعا بما في ذلك بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك- تركيا)، لتقديم خدمات البنك للعملاء في تركيا والسعودية والبحرين وماليزيا وألمانيا والامارات.

وتتمثل رسالة "بيتك" في تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء مع حماية وتنمية المصلحة المشتركة لجميع الأطراف المعنية بالمؤسسة المالية. وتتمثل رؤيته في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والارتقاء إلى مرتبة البنك الإسلامي الأكثر موثوقية وربحية مستدامة في العالم.

تشمل القيم المؤسسية الرئيسية في "بيتك" تعزيز الريادة عبر جميع نشاطاته، بما في  ذلك الريادة في الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، من خلال الابتكار والريادة في خدمة العملاء والريادة في تطوير الموظفين، بالإضافة إلى الالتزام بالمسؤولية الشخصية في جميع الإجراءات المتخذة، وبناء شراكات تمتد مدى الحياة مع الأطراف المعنية.

للإطلاع على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.kfh.com

© Press Release 2018