18 04 2017

حجز 12 ألف غرفة خلال فترة السباق

زادت إيرادات الفنادق في البحرين خلال أيام استضافة سباق الفورمولا1 لتصل إلى 3.7 مليون دينار، فيما ارتفع إجمالي مبيعات الغرف لتصل إلى أكثر من 12 ألف غرفة فندقية، كما صعدت نسبة إشغال الفنادق من فئة الخمس نجوم لتصل إلى 89 %، وذلك بحسب إحصاءات هيئة البحرين للسياحة والمعارض.
 
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة "يسعدنا النتائج الإيجابية الذي حققه القطاع السياحي بالتزامن مع موسم سباق الفورمولا واحد، ونأمل أن تحقق المواسم المقبلة المزيد من النجاح والتطور بما يظهر صورة البحرين الإيجابية في جميع المحافل الدولية، ويسهم في تنمية اقتصادها".

وأضاف "تركز إستراتيجيتنا على التعزيز من مكانة البحرين كوجهة قادرة على استضافة أبرز الأحداث العالمية، وتثبت هذه السباقات إمكانات المملكة وبنيتها التحتية، كما ترسخ ثقة المستثمرين فيها، لذلك تسعى الهيئة لتوظيف هذه الأحداث على أفضل نحو".

وسعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بدورها في تكامل الجهود لإنجاح مساعي المملكة لتعزيز إيرادات هذا القطاع الحيوي من خلال حرصها على دعوة أكثر من 25 ممثلاً من مكاتبها التمثيلية؛ للتعرف على إمكانات مملكة البحرين في استضافة هذا الحدث العالمي، والذي يجتذب الجماهير المحبة لهذه الرياضية الحماسية والعائلات التي تزور حلبة البحرين الدولية للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المصاحبة.

كما نظمت الهيئة مهرجان الحرف اليدوية التقليدية "حرفنا" في باب البحرين بسوق المنامة بالتزامن مع موسم سباقات الفورمولا1 والذي سيستمر لغاية 18 أبريل الجاري، ويقدم المهرجان للمقيمين والزوار فرصة التعرف على الحرف اليدوية التي تمتاز بها المملكة، ومنح الحرفيين المحليين منصة لبيع منتوجاتهم المميزة واستعراضها أمام قاعدة جماهيرية أوسع.

© البلاد 2017