23 02 2018

تقرير

تصدرت دولة الإمارات المؤشرات الدولية والإقليمية والعربية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا والابتكار، وفق تقرير حديث للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وأفادت الهيئة أن الإمارات تبوأت المركز الأول بين الدول العربية من ناحية عدد خطوط الهاتف الثابت لكل 100 من السكان، إضافة إلى عرض نطاق الإنترنت بالكيلو بايت لكل مستخدم، وأيضاً القدرة على الابتكار.

وذكر التقرير أنه على الصعيد الدولي جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في مجال المشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة، فيما تبوأت المرتبة الثانية حول العالم في معدل نفاذ إنترنت النطاق العريض المتنقل.

وبحسب التقرير حلت الإمارات في المرتبة الثالثة عالمياً في معدل نفاذ الهاتف المتحرك وفي مؤشر توفر العلماء والمهندسين، فيما تبوأت المرتبة الرابعة عالمياً في جودة البنى التحتية بشكل عام. وبين تقرير هيئة تنظيم الاتصالات أن الإمارات جاءت في المرتبة العاشرة عالمياً في مستوى استيعاب الشركات للتكنولوجيا، والمرتبة الحادية عشرة عالمياً في معدل استخدام الأفراد للإنترنت.

وبينت الهيئة أن تصـــــدر الإمارات لهذه المراتب جاء نقلاً عن تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي استناداً إلى تحليل التنافسية لمؤشر التنافسية العالمي.

© البيان 2018