14 08 2018

رحلات الاتحاد للطيران تشهد زيادة بنسبة 17 في المئة من حيث عدد الحجاج مقارنة بالعام الماضي

أعلنت الاتحاد للطيران عن تسييرها لرحلات إضافية بين أبوظبي ومطاري جدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وذلك لتيسيّر حركة آلاف الحجاج القادميين من مختلف شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران.

وتعتزم الاتحاد للطيران تشغيل طائرات مخصصة لنقل الحجاج على رحلاتها الإضافية حتى 28 أغسطس 2018. وسوف تعمل هذه الرحلات الغير مجدولة إلى جانب الرحلات المنتظمة المعتادة.

وتتصدر كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وباكستان واندونيسيا وكوريا ونيجيريا قائمة الدول من حيث أعداد الحجاج الذين سيسافرون عبر شبكة وجهات الاتحاد للطيران.

ومن جهته، صرح حارب مبارك المهيري، نائب أول للرئيس لشؤون المبيعات في الاتحاد للطيران، قائلاً: " تحظي رحلة الحج بمكانة خاصة في قلوب المسلمين كونه أحد أركان الإسلام الخمسة، ونعتز بدعمنا المستمر لحجاج بيت الله من خلال توفير باقة من الاستعدادات على رأسها تسيير رحلات اضافية إلى مطار جدة والمدينة المنورة تصل إلى 16 رحلة إلى جانب رحلاتنا المجدولة المعتادة."

وأضاف حارب قائلاً: "نشهد هذا العام زيادة بنسبة 17 بالمئة في عدد المسافرين الحجاج مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما نحرص في الاتحاد للطيران على تقديم أفضل تجربة لضيوفنا من الحجاج ومساعدتهم على أداء مناسكهم بسكينة واطمئنان."

وقد خصصت الاتحاد للطيران فريق من العاملين في مطار أبوظبي الدولي لمساعدة الحجاج، مع توفير منافذ خاصة لإنهاء إجراءات سفرهم، وموظفين لإرشاد الحجاج القادمين من مختلف محطات شبكة وجهاتها العالمية وتسهيل إجراءاتهم.

أما في الأجواء، فسوف يتم تجهيز الطائرات من أجل تسهيل الوضوء والإحرام، وسيتم تنبيه الركاب قبيل الوصول إلى الميقات. كما يمكن للحجاج الاستماع إلى آيات الذكر الحكيم عبر نظام الترفيه والاستفادة من نظام تحديد القبلة الموجود على متن الطائرة.

وعلى رحلة العودة من كلا الوجهتين، فسوف تتيح الاتحاد للطيران للحجاج حمل عبوة سعة 5 ليترات من مياه زمزم مجاناً والتي سيتم التعامل معها بحرص وعناية.

- انتهى -

نبذة عن الاتحاد للطيران

انطلاقاً من مركز عملياتها التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي، تتولى الاتحاد للطيران خدمة 93 وجهة دولية للركاب والشحن، معتمدة على أسطول يضم 111 طائرة من طراز إيرباص وبوينغ. تأسست الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بموجب مرسوم أميري في يوليو 2003. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران etihad.com.

لمزيد من التفاصيل، يرجى الاتصال مع الجهة التالية:

المسؤول الإعلامي المناوب في الاتحاد للطيران

هاتف: +971 50 818 9596

بريد إلكتروني: dutymediaofficer@etihad.ae

© Press Release 2018