16 08 2018

تعزيز تواصل الموظفين مع المستهلك والتاجر الصيني

عبدالله الكعبي: تدريب الموظفين على المحادثة والقراءة باللغة الصينية لتعزيز التواصل مع التجار والمستهلك

يحصل منتسبون البرنامج على 120 ساعة تدريبية في مقر جامعة دبي في الدورة الأولى

أطلق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بالتعاون جامعة دبي، دورة تدريبية لتعليم اللغة الصينية، وذلك في إطار إعداد الموظفين وتأهليهم لتعزيز وتسهيل التواصل مع المستهلك والتاجر الصيني. ويهدف القطاع من هذا البرنامج التدريبي إلى رفع الاعداد المعرفي لكوادرها الوظيفية في المجالات ذات الصلة الوظيفية بالرقابة والتفتيش وحماية المستهلك، ودعمهم بالأدوات اللازمة للتعامل مع مختلف شرائح العملاء.

وتقام الدورة الأولى من البرنامج التدريبي في مقر جامعة دبي، ويشارك فيها مجموعة من موظفي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، وتمتد الدورة من 9 أغسطس وحتى 15 نوفمبر 2018، على أن يحصل منتسبون البرنامج على 120 ساعة تدريبية خلال تلك المدة.

وعلى نحو متصل، قال عبدالله الكعبي، مدير إدارة التطوير والمتابعة في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: "أطلقت اقتصادية دبي هذه الدورة تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وحرصاً منا على توفير كل ما من شأنه تمكين الموظفين وتطوير مهارات لأداء مهام العمل بجودة وكفاءة عالية. تم تصميم المادة العلمية بحيث يتم تدريب وتعليم منتسبي الدورة على أساسيات اللغة الصينية، ومن ثم التركيز على المصطلحات المتعلقة بالتفتيش والمستهلك وغيرها من الخدمات الخاصة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك".

وأضاف الكعبي: "يحتل مجتمع الأعمال الصيني والمستهلكين نسبة كبيرة ضمن متعاملي اقتصادية دبي وهم في معدل زيادة على نحو سنوي، وسعياً منا إلى رفع مستوى رضا المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات، قام القطاع بالتعاون مع جامعة دبي على تنظيم الدورة الأولى من اللغة الصينية لإكساب الموظفين المهارات الأساسية في التعامل مع الجمهور ، وبالتالي إسعاد المتعاملين من رجال الأعمال والمستهلكين من متحدثي اللغة الصينية".

-انتهى-

معلومات للمحررين عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي:

إن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي هي هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم دائرة التنمية الاقتصادية كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية. وتعمل دائرة التنمية الاقتصادية مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الإستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

نفيسة المرزوقي، إدارة الاتصال الحكومي، هاتف: (971 4)4455978، بريد إلكتروني: nafisa.elmarzouky@dubaided.gov.ae

أبوبكر الشيزاوي، إدارة الاتصال الحكومي، هاتف: (971 4)4455926، بريد إلكتروني: abubaker.alshezawy@dubaided.gov.ae

© Press Release 2018