المصدر: رويترز 

ارتفعت معظم أسواق الخليج اليوم الثلاثاء وحققت البورصة السعودية مكاسب بفضل أسهم البنوك في حين تراجعت بورصة أبوظبي.

وأضاف المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمئة وزاد سهم البنك الاهلي التجاري 7.6 بالمئة وصعد سهم البنك السعودي الفرنسي 0.7 بالمئة.

وتوقعت المجموعة المالية هيرميس أن ترتفع أرباح الشركات المالية السعودية 7.8 بالمئة في الربع الثاني من العام وأن تزيد أرباح الأهلي التجاري اثنين بالمئة.

وارتفع المؤشر السعودي 13 بالمئة منذ بداية العام وقاد الاتجاه الصعودي المستثمرون الأجانب.

وزاد المؤشر الكويتي واحدا بالمئة ليواصل المكاسب للجلسة التاسعة على التوالي وذلك منذ أن قالت إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق إنها سترقي أسهما كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020، في خطوة ربما تجذب تدفقات بمليارات الدولارات.

وحقق المؤشر الكويتي أداء أفضل من سائر مؤشرات الأسهم الخليجية في ظل ترقب خطوة إم.إس.سي.آي، وصعد حوالي 27 في المئة منذ بداية العام.

وتخطط صناديق الشرق الأوسط لمواصلة زيادة استثماراتها في الكويت على مدى الأشهر الثلاثة القادمة، بحسب ما أظهره استطلاع لرويترز في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وصعد مؤشر دبي 0.1 بالمئة في حين كسبت أرامكس للخدمات اللوجيستية واحدا بالمئة وارتفع سهم إعمار العقارية 0.2 بالمئة.

وفي قطر، ارتفع مؤشر البورصة 0.1 بالمئة وزاد سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك البلاد، واحدا بالمئة وارتفع سهم قطر لنقل الغاز 1.8 بالمئة.

ونزل المؤشر في الجلسات الثلاث الماضية بعد مكاسب في أعقاب تجزئة أسهم الشركات المدرجة في البورصة بواقع عشرة أسهم لكل سهم.

وهبطت بورصة أبوظبي 0.1 بالمئة، وهوى سهم بنك الشارقة 5.2 بالمئة بعد أن أعلن يوم الأحد انخفاض أرباح الربع الأول 38 بالمئة.