زاوية عربي

ارتفع عدد المتاجر الإلكترونية التي تعمل بالإمارات في قائمة لهيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية بنسبة 150% خلال الأسبوعين الماضيين، بحسب بيان منشور اليوم على موقع وكالة الأنباء الإماراتية.

بلغ عدد المتاجر الإلكترونية في قائمة هيئة تنظيم الاتصالات 55 حتى أمس الاثنين، بحسب نفس البيان.

خلفية عن الوضح في الإمارات

أعلنت اقتصادية دبي (هيئة حكومية) تمديد إغلاق الأنشطة التجارية في دبي حتى 18 أبريل الجاري، بحسب بيان منشور على صفحتها على تويتر.

بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات 2,076 حالة وتم شفاء 167 بالإضافة ل11 حالة وفاة، بحسب بيان منشور على وكالة أنباء الإمارات الاثنين.

وقررت دبي وضع قيود على الحركة على مدار ال24 ساعة بدءا من السبت الماضي ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بحسب بيان آخر منشور على وكالة أنباء الإمارات السبت.

تفاصيل إضافية

تضم قائمة المتاجر الإلكترونية سوبر ماركت مثل كارفور واللولو ومتاجر لبيع اللحوم مثل مارتنز ميت وطازج وأخرى لبيع الخضروات والفواكه مثل فارم بوكس وفريش تو هوم وصيدليات مثل صيدلية لايف و800 صيدلية، بحسب البيان المنشور على موقع هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية أمس.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا