17 08 2017

استعداداً لافتتاحه مطلع مايو 2018

تجري أعمال التطوير والإنشاء في مشروع «أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي»، وجهة التسوّق والترفيه الجديدة في قلب منطقة مركز دبي المالي العالمي، على قدمٍ وساق ووفق الجدول الزمني المحدّد استعداداً لموعد الافتتاح المرتقب في النصف الأول من العام المقبل، حيث تم حتى الآن إنجاز 85% من الهياكل الإنشائية و75% من الأعمال الخرسانية ضمن المشروع، الذي يمتدّ على أكثر من 660 ألف قدم مربعة.

وتشمل أحدث الإنجازات الإنشائية في المشروع، إتمام 35% من الأعمال الإنشائية، والبدء بالأعمال الميكانيكية والكهربائية وتمديدات الصرف الصحي في الموقع. واستغرق المشروع حتى الآن نحو 3.5 ملايين ساعة عمل.

ومن المتوقع البدء في الأعمال المتعلّقة بشبكة الطرق ومواقف السيارات والمساحات العامة بوقت لاحق من الشهر الجاري، ليتم وصل المشروع بالمخطط الرئيس للمركز. إذ تم تكليف مجموعة (إتش إل جي) بتولي الأعمال، التي تبلغ قيمتها 49.5 مليون درهم، لتتجاوز بذلك القيمة الإجمالية للمشروع المليار درهم. ومن المتوقع أن تبدأ أعمال المرحلة في أغسطس الجاري على أن يتم الانتهاء منها في مايو 2018.

ملامح

وقال نبيل الكندي، الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري في مركز دبي المالي العالمي: «تواصل الأعمال الإنشائية في مشروع «أفينيو البوابة» في مركز دبي المالي العالمي تحقيق زخم متزايد نحو موعد الافتتاح المرتقب في 2018، حيث بدأت بالفعل ملامح المشروع تأخذ شكلها الحقيقي على أرض الواقع بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق الإنشاءات، لنصبح على بُعد أشهر قليلة من رؤيته مشروعاً ينبض بالحياة، ليشكل بذلك إنجازاً نوعياً على صعيد تحقيق رؤية وأهداف استراتيجية المركز لعام 2024.

وأضاف: يتسم المشروع الوليد بأهمية خاصة لكونه يجسد المكانة المتميزة التي يتمتع بها مركز دبي المالي العالمي كوجهة عالمية متعددة الاستخدامات، فالبنية التحتية المتطورة ومرافق الترفيه المتوفرة في المركز، إلى جانب طبيعة النسيج الاجتماعي والثقافي العالمي الذي تتميز به دبي، تمنح المشروع بُعداً فريداً يجعل منه وجهة طبيعية لمجتمع المركز، الذي يضمّ أكثر من 21 ألف نسمة، فضلاً عن زوار دبي الآخرين، والأعداد المتزايدة من السياح بشكل عام.

ولفت إلى أن المشروع عند افتتاحه سيشكل حلقة وصل تربط جميع المباني الموجودة في المركز عبر مستوى البوديوم في كل منها، بداية من مبنى البوابة وصولاً إلى أبراج سنترال بارك. كما سيسهم في إضافة بُعد آخر للمركز بجعله وجهة عصرية متكاملة تلبي مختلف متطلبات أنماط الحياة العصرية على مدار الساعة، وسوف يحتضن 200 مطعم ومتجر تجزئة وخيارات ترفيه حصرية.

© البيان 2017