كشفت شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري لسيارات أودي في المملكة العربية السعودية رسميًا عن الطراز الذي طال انتظاره، سيارة Audi A8 L الجديدة كليًا في احتفال بمدينة الرياض بحضور مجموعة من عملائها، ونخبة من رجال الأعمال والمجتمع ومحبي سيارات أودي الفاخرة.

ويعتبر طراز أودي A8 L الجديد كليًا مستقبل سيارات السيدان الفاخرة ويجسد طراز أودي A8 L في جيله الرابع، مفهوما جديدا في لغة التصميم التي ارتقت من خلال التكنولوجيا إلى بُعد جديد.

وقال محمد رفة الرئيس التنفيذي لشركة ساماكو للسيارات: «إن مستقبل صناعة السيارات وتقنيتها المتقدمة يبدأ من هنا، وذلك بعد الكشف رسميًا عن هذا الطراز الراقي جدًا والجديد بالكامل، وتابع قائلا:» اودي A8 L ليس فقط طرازًا جديدًا بإمكانياته التقنية، وتصميمه، وأدائه والراحة المميزة التي يوفرها، أنه يقدم تعريفًا جديدًا لمفهوم التصميم والإمكانيات لقيادة صناعة السيارات، طراز أودي A8 يفتتح عصرًا جديدًا في تاريخ العلامة وهذه السيارة تعتبر مستقبل السيارات الفاخرة ومستقبلها.

وأضاف: نحن في شركة ساماكو للسيارات حريصون مع شركائنا في شركة أودي على توفير طرازات تقود هذا التطور المبتكر للمتعة في القيادة، سلامة وراحة عملائنا.

وتعلن مقدمة السيارة مع شبكها الأمامي الواسع والعمودي ذي الإطار الأحادي وتصميم الجسم الانسيابي الوثاب جنبًا إلى جنب مع مؤخرة السيارة التي تضم شريط المصابيح الخلفية الممتد على طول تلك المنطقة عن حضورٍ قوي ملؤه الثقة ويتضح الطابع الجريء لسيارة أودي الرائدة الجديدة واضحًا بصورة خاصة عند النظر إليها من الجوانب، كما تمنح قبة السقف المسطحة سيارة السيدان هذه لمسةً رياضية واضحة، في حين تؤكد الخطوط الممشوقة على طولها الفارع.

وتتمتع السيارة أيضًا بأحدث أنظمة المصابيح وأكثرها تطورًا، وخاصةً في النسخة ذات المواصفات الأعلى مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية HD Matrix LED بما يشمل الأضواء الليزرية من أودي والمصابيح الخلفية العاملة بتقنية OLED

، وينجم عن هذا المزيج حركة إنارة مميزة عندما يقترب السائق من السيارة وعندما يغادرها.

ويتبع جسم سيارة أودي A8 L الجديدة مبدأ التصميم Audi Space Frame، ويتألف جسم السيارة من قطعٍ مصنوعة من الألمنيوم بنسبة 58 % والتي ازدادت قوتها وصلابتها على نحو كبير قياسًا بالطراز السابق، وتتألف المقصورة من مكوّنات فولاذية، مع لوحة خلفية عالية المتانة والثبات من البوليمير المدعّم بالألياف الكربونية (CFRP )، وتكتمل هذه البنية الخفيفة مع لوح من المغنيزيوم المخصص للدعامات، ومع مزيج من أربعة مواد مختلفة، تجسد سيارة السيدان الفاخرة مستوىً جديدًا من التصميم متعدد المواد، ويصب هذا الأمر مباشرةً في مصلحة العميل.

وتعتبر المقصورة الداخلية لسيارة أودي A8 L بمثابة ردهة فاخرة وفسيحة. ويتمثل المكان الأكثر أناقةً في سيارة أودي الرائدة الجديدة هذه بالمقعد الخلفي الأيمن - وهو مقعد مخصص للاسترخاء يمكن إضافته كتجهيز اختياري في سيارة أودي A8 L وينطوي على مجموعة من خيارات تعديل الوضعية ومسند للقدمين مثبت على الجهة الخلفية لمسند ظهر مقعد الراكب الأمامي.

وتعتبر سيارة Audi A8 L أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى العالم تم تطويرها للقيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث، وعلى الطرق السريعة أو الطرق متعددة المسارات التي تضم حواجز تفصل بين اتجاهي الحركة المرورية، يتولى نظام Audi AI للقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية والقائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أودي، مهمة قيادة السيارة خلال حركة السير البطيئة حتى سرعة 60 كم/‏ ساعة. والتكنولوجيا الجديدة الثانية في هذه السيارة الفاخرة هي نظام التعليق التفاعلي بالكامل Audi AI، والذي يعمل بقدرة كاملة وبشكل كهروميكانيكي؛ ويستخدم النظام مشغلات كهربائية لزيادة أو تقليص الحمولة المطبقة على كل واحدة من العجلات بشكل فردي وبحسب رغبة السائق وما تقتضيه حالة القيادة للتحكم بصورة نشطة ومثالية بجسم السيارة.

© Al Madina 2018