المصدر: صحيفة الشرق الأوسط الدولية

أعلن الأستاذ عبد الله الراجحي رئيس مجلس إدارة «مصرف الراجحي»، أن المصرف حقق أرباحاً قبل الزكاة في الربع الثاني من العام الحالي 2019 بلغت 2.867 مليار ريال، مقارنة بـ2.569 مليار ريال للربع الثاني من العام السابق، وبزيادة بلغت 11.6 في المائة.
كما حقق المصرف أرباحاً بعد الزكاة في الربع الثاني من العام الحالي 2019، بلغت 2.580 مليار ريال، مقارنة بـ2.474 مليار ريال للربع الثاني من العام السابق، وبزيادة بلغت 4.3 في المائة. وبهذا يكون إجمالي أرباح الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية قبل الزكاة 5.752 مليار ريال بالمقارنة بـ4.951 مليار ريال للنصف الأول من عام 2018، وبنسبة زيادة بلغت 16.2 في المائة، وإجمالي أرباح الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية بعد الزكاة 5.177 مليار ريال بالمقارنة مع 4.781 مليار ريال للنصف الأول من عام 2018، وبنسبة زيادة بلغت 8.3 في المائة، وقد ارتفع إجمالي دخل العمليات للأشهر الستة الأولى بنسبة 12.7 في المائة مقارنة بالنصف الأول من 2018 نتيجة لنمو صافي دخل التمويل والاستثمارات بنسبة 14.5 في المائة.
وأضاف أن حقوق المساهمين بلغت 50 مليار ريال بنهاية الأشهر الستة الأولى، كما ارتفع إجمالي الموجودات إلى 369 مليار بنسبة زيادة بلغت 6.3 في المائة، في حين بلغ إجمالي الأصول التمويلية للمصرف 238 مليار ريال.
وأوضح الراجحي أن أرصدة العملاء بلغت 300 مليار ريال، كما في نهاية الستة أشهر الأولى، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 3.14 في المائة و23.31 في المائة على التوالي، وأصبح ربح السهم خلال الفترة بعد الزكاة 2.07 ريال.
وقدم عبد الله الراجحي الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم وثقتهم، ولموظفي المصرف على جهودهم في تحقيق هذه النتائج، مشيراً إلى استمرار المصرف في التميز والريادة في العديد من المجالات، خصوصاً في المصرفية الرقمية.
إلى ذلك أشار الراجحي إلى الشراكة المجتمعية المهمة والكبيرة التي تم إطلاقها خلال هذا الربع، حيث قدم مصرف الراجحي لمنصة «جود للإسكان» مبلغ 40 مليون ريال لدعم شراء 222 وحدة سكنية جاهزة للأسر الأشد فقراً، بالتعاون مع وزارة الإسكان.
يذكر أن «مصرف الراجحي» أعلن عن موافقة مجلس الإدارة على التوصية بتوزيع أرباح نقدية قدرها 3.750 مليار ريال على مساهمي المصرف عن النصف الأول من السنة المالية الحالية 2019، وبذلك تكون حصة السهم الواحد 1.5 ريال تمثل 15 في المائة من القيمة الاسمية للسهم.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info