زاوية عربي

 

أعلنت اليوم شركة النفط السعودية رسميا عن طرحها في سوق المال، ووافقت هيئة السوق المالية على تسجيل الشركة وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، حسب بيان منشور على موقع الهيئة.

وتم عقد مؤتمر صحفي في الرياض بث مباشرا على قناة العربية وتحدث فيه ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة أرامكو وأمين الناصر، الرئيس التنفيذي للشركة والتالي أهم ما قالوه في المؤتمر.

- سيتم إدراج شركة أرامكو في البورصة السعودية، أمين الناصر.

-عدم اتخاذ قرار إلى الآن بالطرح في أي بورصة أجنبية، ياسر الرميان.

- سيتم الإعلان عن نشرة الطرح في 9 نوفمبر الجاري، أمين الناصر.

-لا يمكن تحديد تقييم الشركة في المرحلة الحالية، ياسر الرميان.

-سيحدد المحللون النطاق السعري للسهم خلال 10 أيام، ياسر الرميان.

- ستتنازل السعودية عن حقها في استلام توزيعات الأرباح لمدة 5 سنوات بدءا من 2020 لدعم الشركة في حالة الحاجه لذلك، أمين الناصر.

-  توزيع أرباح نقدية للأسهم العادية بما لا يقل عن 75 مليار دولار في العام القادم، أمين الناصر.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا