زاوية عربي

السودان

(وكالة الأنباء السودانية)

قالت وكالة الأنباء السودانية ان موكب رئيس الوزراء عبدالله حمدوك تعرض لتفجير صباح اليوم وان رئيس الوزراء بخير.

قالت الوكالة ان تفاصيل الحادث لم تتضح إلى الآن.

نفط

(CNBC Arabia)

هبطت أسعار خام برنت - وهو نوع من النفط الخام يستخدم كمعيار لقياس أسعار النفط في العالم- الاثنين ل32.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 9.00 صباحا بتوقيت دبي.

اليوم هو أول يوم تعاملات على النفط بعد فشل اجتماع لأوبك+، وهي مجموعة دول تضم أوبك ومنتجين نفط آخرين بينهم روسيا، في التوصل لاتفاق جديد لخفض الإنتاج الجمعة.

للمزيد:

اجتماع مهم للأوبك مساء اليوم... فما هي تفاصيل رحلة خفض الإنتاج وما الجديد؟

فيروس كورونا

الصين

(وكالة الأنباء الصينية)

أعلنت الصين بلوغ أعداد المصابين بها بفيروس كورونا 80,735 حالة، والوفيات 3,119 حالة فيما تم شفاء 58,600 مريض بفيروس كورونا بنهاية يوم الأحد.

إسرائيل

(رويترز)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد ان حكومته ستؤسس صندوق ب 4 مليار شيقل أو 1.2 مليار دولار لمساعدة الشركات الإسرائيلية المتأثرة من انتشار فيروس كورونا.

أخبار اقتصادية

لبنان

(رويترز)

قال وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة ان مفاوضات إعادة هيكلة ديون بلاده بالعملات الأجنبية لن تستغرق أكثر من 9 أشهر إذا خلصت النوايا.

وأعلن لبنان - الذي يعاني من أزمة مالية كبيرة- يوم السبت انه لا يمكنه دفع ديونه في مواعيدها والتي تتضمن 1.2 مليار دولار مستحقة اليوم الاثنين ودعا رئيس وزراء لبنان حسان دياب لمفاوضات لإعادة هيكلة الدين.

للمزيد:

خيارات لبنان بشأن سندات دولية مستحقة بقيمة 1.2 مليار دولار

الإمارات

(العربية)

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار - وهي شركة استثمار مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي - انها تخوض مباحثات لبيع حصة تبلغ قيمتها 4.68 مليار دولار أو 17.18 مليار درهم  في شركة بورياليس النمساوية التي تعمل في إنتاج الكيماويات إلى شركة "أو إم في" النمساوية المتخصصة في إنتاج النفط والغاز.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا