19 02 2018

 يطلق الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة يوم غد الثلاثاء 1000 شاب وشابة سعوديين لسوق العمل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

ويحتفل برنامج «طموح» بتخريج الدفعة الثالثة لطلابه وطالباته والذي سيقام في المدينة الاقتصادية.

ويعتبر برنامج «طموح» هو مبادرة أطلقتها المدينة ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة، بهدف تدريب الكوادر الشابة من أبناء وبنات الوطن، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، حيث يستهدف البرنامج الطلاب والطالبات من حملة شهادات الثانوية والدبلوم والبكالوريوس من مختلف مدن المملكة، ويستفيد من برنامج طموح أكثر من ألف شاب وشابة سنويا.

وقامت المدينة بتنظيم يوم المهنة لخريجي وخريجات برنامج «طموح» الأسبوع الماضي بمشاركة أكثر من 153 شركة ومؤسسة خاصة من جميع مناطق المملكة، ويعتبر برنامج «طموح» ضمن برامج المسؤولية والتنمية المستدامة للمدينة الاقتصادية، ويستهدف البرنامج تدريب أكثر من ???? شاب وشابة خلال خمسة أعوام ومن جميع مناطق المملكة، ، وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل، ومنذ انطلاق البرنامج وحتى الآن تم تخريج 2726 شابا وشابة.

وأعرب فهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن عميق شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على حرصه وتوجيهاته المستمرة التي تنسجم مع رؤية سموه في بناء الإنسان وتنمية المكان، ودعمه الدائم لبرامج دعم وتمكين الشباب بالمدينة الاقتصادية، ورعايته الكريمة لبرنامج «طموح»، وأضاف الرشيد: نعمل على قدمٍ وساق مع شركائنا في القطاع الحكومي والخاص لمواكبة رؤية 2030 من خلال تطوير عدد من القطاعات الاستراتيجية، ومن ضمنها برامج دعم وتمكين الشباب، للمساهمة الفاعلة في توطين الوظائف ودعم الاقتصاد بالكوادر الوطنية، حيث دشنت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال برامجها وهي الكلية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة،

© Al Madina 2018