زاوية عربي

هبطت أرباح شركة إنوفست البحرينية من 14 مليون دولار بنهاية عام 2018 إلى 7.1 مليون دولار بنهاية عام 2019، وذلك بحسب قوائم الشركة المالية المنشورة اليوم على موقع بورصة البحرين.

خلفية عن الشركة

تأسست شركة إنوفست عام 2002، ومقرها البحرين، وتعمل كمؤسسة استثمارية في عدة قطاعات منها إدارة الأصول والاستثمار والتطوير العقاري، وهي مدرجة في بورصتي البحرين، والكويت، وفق موقع الشركة الرسمي.

التفاصيل

تراجعت الإيرادات التشغيلية للشركة من 23.7 مليون دولار بنهاية 2018 إلى 19.9 مليون دولار بنهاية عام 2019، وفق قوائم الشركة المالية أيضا.

ما هي الإيرادات التشغيلية؟

الإيرادات التشغيلية هي الإيرادات المتعلقة بالأنشطة الرئيسية للشركة.

الربع الأخير

نمت أرباح الشركة بالربع الأخير من عام 2019 بنسبة 25.9 بالمئة لتبلغ 2.1 مليون دولار، وفق بيان آخر للشركة منشور اليوم على موقع بورصة البحرين.

وبحسب نفس البيان، ارتفعت الإيرادات التشغيلية خلال هذه الفترة بنسبة 49 بالمئة إلى 6.3 مليون دولار.

توزيع أسهم مجانية  

أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع 5 أسهم مجانية مقابل كل 100 سهم، وفق البيان. 

ما هو توزيع الأسهم المجانية؟

توزيع الأسهم المجانية هو منح مساهمي الشركة أسهم مجانية عن عدد الأسهم التي يمتلكونها، وتخضع هذه التوصية لموافقة المساهمين خلال الجمعية العامة للشركة التي لم يذكر بيان اليوم موعد انعقادها.

سبب تراجع الأرباح

يعود تراجع الأرباح إلى انخفاض إيرادات نشاط عقود المقاولات بسبب اختتام أعمال عقد بناء، وذلك بحسب بيان آخر للشركة منشور اليوم على موقع البورصة الكويتية. 

(ملحوظة: تم استخدام الأرباح العائدة على مساهمي الشركة لأنها تعبر بشكل أدق عن الأداء)

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا