المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

ارتفعت أرباح شركة العز للسيراميك والبورسلين “الجوهرة” بنسبة 31% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 22.4 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 17.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2019 لتصل إلى 561.7 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 509.3 مليون جنيه في العام الماضي.

وارجعت الشركة نمو الأرباح خلال النصف الأول إلى ارتفاع حجم المبيعات والأرباح التشغيلية. 

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 89% خلال عام 2018، لتصل إلى 5.4 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 47.8 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 1.03 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 1.003 مليار جنيه في عام 2017.

وأرجعت الشركة تراجع أرباحها إلى ضعف الطلب على منتجات السيراميك بالسوق المحلية خلال الربع الأول والأخير من العام الجاري، مما أدى لانخفاض حجم مبيعات الشركة بالتبعية، فضلًا عن انخفاض معدلات الإنتاج العام الماضي، وارتفاع معظم تكاليف النشاط وارتفاع تكاليف المنتجات وانخفاض هامش الربح.

 

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).