21 07 2018

دعماً للبيئة البحرينية الناشئة للأعمال

(المنامة - البحرين): في إطار التزامها بدعم مجتمع الأعمال الناشئة البحرينية، أطلقت VIVA وبالتعاون مع شريكها المحلي Skiplino Technologies مبادرة مشتركة لتقديم أول نظام سحابي لإدارة طوابير الانتظار في المملكة لشركة اتصالات. وسيكون بمقدور عملاء VIVA الآن ومن خلال هذا النظام المتطور الجديد الانتظار في طابور رقمي وحجز مواعيدهم في أي من محلات VIVA والبالغ عددها 18 محلاً عبر تطبيق الموبايل، أو عبر تطبيق VIVA للخدمة الذاتية بلمسة واحدة في أي مكان وزمان.

ويمثل هذا التعاون مع Skiplino خطوة هامة أخرى من قبل VIVA البحرين نحو التحول الرقمي وتوسيع دعمها لمبادرات مجلس التنمية الاقتصادية الهادفة لتشجيع نمو البيئة المحلية لمجتمع الأعمال الناشئة، و التي تشكل محركاَ رئيسياَ لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال على مستوى الأفراد.

وتوضيحاً لأهداف هذه الشراكة، قال كريم طبوش، رئيس العمليات التجارية في VIVA البحرين: "كأحد أسرع مشغلي شبكات الاتصالات نمواً وأكثرهم ابتكاراً في البحرين، فإننا نفهم الحاجة إلى دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ونلعب دوراً فاعلاً في سبيل الارتقاء بمستوى الشركات البحرينية الناشئة عن طريق توفير الدعم التقني والتواجد الفعال في السوق لمساعدتها على النجاح. ويأتي كل ذلك انطلاقاً من جهودنا الدائمة للحفاظ على ميزة الابتكار عبر تعزيز تجربة عملائنا بتوفير عرض ملائم من الخدمات الرقمية أثناء التنقل، الأمر الذي يمنحهم تحكماً أكبر في وقتهم وحياتهم ".

من جانبه، قال زمان عبد الحميد زمان، المدير التنفيذي لشركة Skiplino Technologies تعليقاً على هذه الشراكة: "تم تطوير شركة Skiplino من أجل القضاء على مشكلة التأخير و انتظار الوقت في الطوابير واستبدال كل ذلك بنظام مراقبة طوابير فعال ومباشر للشركات، عبر دراسة وفهم احتياجات عملائها وتلبيتها بكفاءة أكبر. و ستعزز شراكتنا مع VIVA، التي تمتلك أوسع شبكة اتصالات في البحرين قوة نظامنا الفريد لإدارة طوابير الانتظار، وستضاعف فعالية هذه المنصة في تلبية احتياجات عملائها ومتطلبات محلات البيع بالتجزئة".

يشار الى أنه مع توسيع نطاق عمل هذا النظام المبتكر لإدارة الطوابير رقمياً عبر الإنترنت ليشمل جميع محلات VIVA وفروع مينا تيليكوم، ستوفر الشركة مرونة وسهولة أكثر لعملائها وذلك عن طريق حجز تذكرة انتظارهم في المحل الأقرب لهم بلمسة واحدة على شاشة الموبايل. ويأخذ النظام عند حجز موعد العميل بعين الاعتبار الوقت الذي سيستغرقه العميل للوصول للمحل، وأي تأخير في حركة المرور، حيث يضبط وقت الموعد وفقاً لذلك لتجنب الانتظار في المحل. كما يعمل النظام الذي يدار عبر الحوسبة السحابية مع مشتركي VIVA الذين يصلون المحل دون حجز مسبق بنفس الطريقة، حيث يمكنهم استخدام النظام وتلقي رسالة قصيرة أينما كانو بمجرد حلول دورهم في تلقي الخدمة.

وقد حظي نظام Skiplino ، وهو الأذكى من نوعه في العالم، بالعديد من الجوائز العالمية بما في ذلك جائزة فوربس للابتكار لعام 2017، وجائزة القمة العالمية لعام 2016، كما تم تصنيف Skiplino ضمن أهم 100 شركة ناشئة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، وضمن أفضل 20 شركة ناشئة من قبل TNW أوروبا لعام 2016 وغيرها العديد.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.viva.com.bh.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال:

·     بوجا شارما: 17561723 / pooja.sharma@ogilvy.com

·      سمر عبدالحق: 17561716 / samar.abdelhuq@ogilvy.com

© Press Release 2018