إعلانات
|22 فبراير, 2019

«ABC» يطلق بنكًا رقميًا في البحرين بنهاية العام الجاري

البنك يسعى لطرح خدمات وحلول الصيرفة غير التقليدية في السوق المحلية.

180311

180311

REUTERS/Hamad I Mohammed

22 02 2019

كشف مسؤول رفيع في بنك ABC، إحدى الشركات التابعة للشركة العربية المالية - المتخصصة في أنظمة المدفوعات والبطاقات والصراف الآلي، عن حصول البنك على ترخيص لتأسيس أول بنك رقمي لخدمات التجزئة في البحرين، مشيرًا إلى «أن الشركة حصلت على التراخيص اللازمة، ومن المتوقع إطلاق المشروع مطلع بنهاية العام الجاري 2019».

وقال الرئيس التنفيذي لبنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية) د. خالد كعوان، في تصريحات للصحافيين على هامش أعمال المنتدى الثالث للتقنية المالية للشرق الأوسط، إن البنك يسعى لطرح خدمات وحلول الصيرفة غير التقليدية في السوق المحلية.

وأشار كعوان إلى أن «البنك وظف نحو 20 موظفًا لإطلاق عمليات البنك الرقمي في الربع الأخير من العام 2019» إذ «سيعتمد على درجة كبيرة في إطلاق المنتجات المصرفية المبتكرة في سوق البحرين».ولفت إلى أن «البنك الذي يمارس عملياته في عدد من الدول العربية، حصل على رخص لإطلاق بنك رقمي في مصر والأردن بقطاع التجزئة».

وأعلن البنك أمس خلال منتدى التقنية المالية الثالث، تقديم الروبوت «فاطمة» الموظفة الرقمية ذات الذكاء العاطفي والأولى من نوعها في المنطقة، والتي صممت على يد شركة سول ماشينز في نيوزلندا لصالح بنك ABC الذي يعتزم تشغيلها في نهاية العام الجاري.والروبوت «فاطمة» هي موظفة رقمية تظهر على الشاشة وتوظف علم الأعصاب الرقمي الحديث والذكاء الاصطناعي للتواصل مع العملاء، في محادثات طبيعية توظف فيها الذكاء العاطفي.

وتسعى البحرين إلى بناء نظام إيكولوجي يحفز على ريادة الأعمال إلى جانب تبني المشروعات التكنولوجية، ومن بينها «الفينتيك»، إذ بادر مصرف البحرين المركزي إلى إنشاء وحدة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك جزءًا من المبادرات المتواصلة للمصرف في تعزيز التحول الرقمي المالي في المملكة ومواكبة التطور في الخدمات المالية الرقمية، وتوفير أفضل الخدمات لزبائن القطاع المالي من أفراد ومؤسسات.

© Al Ayam 2019