إعلانات
| 14 يونيو, 2018

8.3% ارتفاع أسعار النفط الكويتي في مايو

تخطى سعر الإغلاق لعقود النفط الفورية مستوى 80 دولارا للبرميل خلال جلستي تداول في الشهر الماضي.

8.3% ارتفاع أسعار النفط الكويتي في مايو
Getty Images/Joe Raedle
  • 8.3% نمو متوسط سعر خام «أوپيك»

قال تقرير شركة كامكو للاستثمار ان أسعار النفط حافظت على ارتفاعها فوق مستوى 70 دولارا للبرميل إلا انها تراجعت عن المستويات المرتفعة التي شهدتها منذ أعوام عديدة على خلفية تكهنات بقيام السعودية وروسيا برفع مستويات الإنتاج بمعدل مليون برميل يوميا لسد الفجوة التي خلفها تراجع الإنتاج النفطي لفنزويلا والعقوبات المقترح فرضها على إيران.

إلا انه على الرغم من ارتفاع مستويات الإنتاج من قبل المنتجين سالفي الذكر، إلا ان تلك الزيادة لم تكن بحجم المستوى المتوقع من قبل السوق مما أدى إلى توقف تراجع أسعار النفط.

وتخطى سعر الإغلاق لعقود النفط الفورية مستوى 80 دولارا للبرميل خلال جلستي تداول في الشهر الماضي إلا انه لم يتمكن من الاحتفاظ بهذا الزخم. حيث تراجعت الأسعار بمعدل 8% من أعلى المستويات التي سجلتها مؤخرا على خلفية التكهنات بشأن تزايد المخزون في حال قررت كل من السعودية وروسيا رفع الإنتاج.

وارتفع متوسط سعر خام نفط أوپيك في مايو 2018 بنسبة 8.3%، فيما يعد أعلى ارتفاعا شهريا منذ نوفمبر 2017. وجاءت الزيادة لخام النفط الكويتي متماشية مع تلك الخاصة بخام أوپيك بنسبة 8.3%، في حين ارتفعت أسعار خام برنت بوتيرة أقل بنسبة 7.3%.

إعلانات
من جانب آخر، استقرت توقعات النمو العالمي للطلب على النفط للعام 2017 دون تغيير عند مستوى 1.65 مليون برميل يوميا لتصل في المتوسط إلى 97.2 مليون برميل يوميا، كما تم الإبقاء على توقعات الطلب للعام 2018 دون تغير عن الشهر السابق، حيث يتوقع لها ان تسجل نموا بنفس وتيرة العام 2017 البالغة 1.65 مليون برميل يوميا ليصل المتوسط إلى 98.85 مليون برميل يوميا.

© Al Anba 2018