إعلانات
| 23 سبتمبر, 2018

7.6% نمو الرقم القياسي لوحدة الصادرات في أبوظبي

تعتبر الإمارات من الدول المتقدمة التي أرست مكانتها على خارطة التجارة العالمية، وبقيت محافظة عليها كأهم سوق للصادرات والواردات السلعية على مستوى دول المنطقة.

7.6% نمو الرقم القياسي لوحدة الصادرات في أبوظبي
Abu Dhabi Ports/Handout via Thomson Reuters Zawya

أبوظبي في 23 سبتمبر / وام / ارتفع الرقم القياسي لقيمة وحدة الصادرات في إمارة أبوظبي إلى 87.3 % خلال الربع الثاني بنمو نسبته 7.6% مقارنة مع 81.2 % خلال الربع ذاته من العام 2017 وذلك وفقا لما أعلن مركز إحصاء أبوظبي.

وعلى مستوى الرقم القياسي لقيمة وحدة الواردات فقد ارتفع أيضا إلى 108.7% خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة مع 103.4% خلال الربع ذاته من العام 2017.

ويقدم مركز الإحصاء في أبوظبي هذه البيانات الخاصة بالرقم القياسي لقيمة وحدة الصادرات والواردات للربع الثاني من عام 2018 بأساس عام 2014 وذلك حسب أقسام "النظام المنسق" وتصنيف "الفئات الاقتصادية الواسعة ".

إعلانات

وتعتبر دولة الإمارات من الدول المتقدمة التي أرست مكانتها على خارطة التجارة العالمية، وبقيت محافظة عليها كأهم سوق للصادرات والواردات السلعية على مستوى دول المنطقة.

كما عززت الدولة دورها على الساحة التجارية العالمية بقوة خلال السنوات الماضية، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة نموا وازدهارا على المستويات كافة ومنها التجارة، حيث تشكل حركة الصادرات والواردات في إمارة أبوظبي عنصرا مهما في الحركة الاقتصادية لمجتمع الإمارة.

واستحوذت التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي على حيز كبير من اهتمامات القيادة السياسية والخطط الحكومية من أجل تحقيق الرقي والتطور ومواكبة العالم المتقدم. ونتيجة لهذا الاهتمام وصلت التنمية في الإمارة إلى مراحل متقدمة جدا وتطور الاقتصاد الوطني حتى وصل إلى مستويات عالمية من خلال امتلاكه مقومات المنافسة للعديد من الاقتصادات إقليميا وعالميا.

ويتولى مركز احصاء أبوظبي مسؤولية إصدار الإحصاءات الرسمية كافة التي تخدم متطلبات خطة أبوظبي في توفير معلومات وبيانات إحصائية دقيقة تدعم عملية صنع القرار.. علما بأن المركز أنجز الرقم القياسي لقيمة وحدة الصادرات والواردات من خلال استخدام أفضل الممارسات والأساليب والمنهجيات الدولية والعالمية في حساب هذا المؤشر.

وام/ناصر عارف/دينا عمر

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.