إعلانات
|14 يناير, 2019

43 % نسبة توطين قطاع الاتصالات في السعودية بنهاية 2018

تركز خطة التوطين على تحقيق مستهدفات توطين وظائف ومهن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للوصول إلى أكثر من 15 ألف وظيفة للمواطنين بنهاية العام 2020.

اتصالات

اتصالات

REUTERS/Zainal Abd Halim ZH/KS/MK

14 01 2019

أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله السواحة، أن جهود الوزارة في الفترة الماضية ومن خلال برنامج التحول الوطني 2020 أثمرت رفع نسبة توطين القطاع إلى 43% بنهاية عام 2018م ورفع نسبته إلى 13.2 بنهاية 2018م.

وأضاف: بمناسبة إطلاق الوزارة الأسبوع الماضي خطة توطين وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ومجلس الغرف السعودية، العمل مستمر من خلال هذه الخطة الطموحة لتوطين وظائف القطاع وخلق فرص وظيفية لأبنائنا وبناتنا في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأفاد بأن الوزارة عملت بعناية تامة بالشراكة مع الجهات الثلاث على وضع خطة طموحة لتوطين وظائف القطاع القيادية والفنية وزيادة مشاركة المرأة فيه بما يسهم في نمو القطاع بشكل صحي.

وأكد م. السواحة أن المملكة تشهد تحولا رقميا في جميع القطاعات، وأن الوزارة تسعى إلى خلق بيئة جاذبة ومحفزة لتنمية الكوادر الوطنية ولنمو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتركز خطة التوطين على تحقيق مستهدفات توطين وظائف ومهن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للوصول إلى أكثر من 15 ألف وظيفة للمواطنين بنهاية العام 2020م.

يشار إلى أن خطة توطين وظائف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، تأتي كإحدى مبادرات الوزارة بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030 وأحد مخرجات مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كونه قطاعا حيويا وممكنا للتحول الرقمي في المملكة، ولتمكين الكوادر الوطنية من الحصول على فرص عمل نوعية وتوظيف قدراتهم في دعم مسيرة التحول الرقمي في جميع القطاعات.

© Alyaum newspaper 2019