إعلانات
| 07 مارس, 2018

336 مليار دولار قيمة سوق الإنشاءات في المنطقة بحلول 2020

توقع تقرير لشركة بي إم آي للأبحاث أن تبلغ قيمة سوق الإنشاءات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 336 مليار دولار بحلول عام 2020، ارتفاعا من 235 مليار دولار في عام 2016، بنسبة نمو 43%.

180307

180307

REUTERS/Jumana El-Heloueh

07 03 2018

توقع تقرير لشركة بي إم آي للأبحاث أن تبلغ قيمة سوق الإنشاءات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 336 مليار دولار بحلول عام 2020، ارتفاعا من 235 مليار دولار في عام 2016، بنسبة نمو 43%.

وتنطلق في دبي الشهر المقبل فعاليات معرض الشرق الأوسط للمعدات والأدوات المعدنية «هاردوير آند تولز»، المعرض التجاري الوحيد المتخصص في الأدوات، المعدات، المواد والماكينات، حيث يراقب المصنعون العالميون والموردون المحليون سوق الإنشاءات الإقليمي الذي يتعافى بشكل جيد. ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 160 عارضا في الدورة التاسعة عشرة للمعرض، لا سيما وأن قطاع الإنشاءات الإقليمي المنتعش الذي يعد محركا رئيسيا في تزايد الطلب على الأدوات والماكينات، يرفع المعنويات لمرحلة نمو قوية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأدت أسعار النفط المستقرة إلى تخفيف الضغط على الميزانيات ونتيجة لذلك تم إطلاق مشاريع بنية تحتية وتجارية جديدة، إضافة إلى المشاريع الجارية المرتبطة بمعرض دبي إكسبو 2020 والعديد من المشاريع الأخرى مثل توسعة مطار الكويت الدولي، إضافة إلى نمو القطاعات المزدهرة الأخرى مثل الطيران والفضاء والقطاعات الصناعية، البحرية، الزراعية والمعدنية والأعمال الخشبية - وحتى قطاع الأعمال اليدوية المنزلي - والطلب على الأدوات اليدوية والكهربائية الموثوقة والمعدات لإنجاز المهام.

وهذا ما تتوقعه الشركات المصنعة العالمية وموردو القنوات المشاركون في معرض هاردوير آند تولز الشرق الأوسط التجاري الشهر المقبل، الذي يعقد في الفترة من 2 - 4 أبريل 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأشار منظمو المعرض في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط إلى أن العديد من العارضين يعودون هذا العام إلى جانب عدد من الوافدين الجدد الذين يشاركون لتقديم حلولهم لقطاعات واسعة من الشارين المحتملين والمستخدمين النهائيين في المنطقة.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: متفائلون إزاء الشعور الإيجابي المتجدد الذي يسود في سوق الأجهزة والأدوات الإقليمي، وهذا ما يؤكده ليس فقط قطاع الإنشاءات المنتعش، ولكن أيضا مكانة دبي كشريك تجاري رئيسي لهذا القطاع مع مراكز قوى اقتصادية عالمية مثل الولايات المتحدة والصين وإيطاليا وألمانيا.

© البيان 2018