20 05 2018

انتجت الشركة معدناً مصبوباً ما يعادل في الوزن 60 مبنى من برج خليفة

هذا الإنجاز يبرز التنوع الاقتصادي الذي تؤديه الشركة على مدى 40 عاماً

الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، عن تحقيقها إنجازاً جديداً بتخطي إنتاج 30 مليون طن من المعدن المصبوب. ويسهم الألمنيوم الذي تنتجه الشركة بشكل أساسي في تمكين الحياة العصرية من خلال استخدامه في الإنشاءات وصناعة السيارات والإلكترونيات وغيرها من الضروريات اليومية للحياة.

في عام 2017، حققت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إنتاجاً قياسياً بلغ 2.6 مليون طن من المعدن المصبوب، ما جعل الشركة ثالث أكبر منتج للألمنيوم الأولي خارج الصين. بالإضافة لتخطي الشركة إنتاجها في عام 2016 والمقدر بـ 2.5 مليون طن، ، فيما استمرت هذه الزيادة التي بدأت بـ 135،000 طن سنوياً عند بدأ الإنتاج.

ولأكثر من 25 عاماً ركزت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، على الابتكار،و البحث والتطوير التكنولوجي للتحسين المستمر لعمليات إنتاج الألمنيوم. ومنذ تسعينات القرن الماضي استخدمت الشركة تقنياتها الخاصة في العمليات الأساسية خلال توسعاتها.

وتنفق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حوالي 9.5 مليون دولار على البحث والتطوير كل عام، بحيث سمحت هذه الابتكارات لوصول الشركة إلى الربع الأعلى للأداء العالمي في التكلفة والكفاءة والمسؤولية البيئية وفقاُ لمعايير الصناعة المستقلة.

ويسلط تحقيق هذا المعلم البارز في عام 2018 الضوء على عوائد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في إكمال تحديث رئيسي لجميع خطوط الإنتاج القديمة باستخدام تقنياتها الخاصة المتقدمة في عام 2017، مما أسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية مع تقليل تكاليف الوحدة أيضاً.

وقال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: " تعتبر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم واحدة من أهم عمالقة الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والرائدة على مستوى العالم في قطاع الألمنيوم، ويشكل الوصول إلى هذا الرقم تأكيداً لهذه المكانة، ويبرز التزامنا بالابتكار والذي أدى إلى هذه الزيادة المستدامة في إنتاج المعدن المصبوب".

وأضاف: "أسهم الألومنيوم الذي أنتجته الشركة على مر الأجيال على تعزيز الحياة العصرية لعدد لا يحصى من الناس، ودخل في صناعات تلامس حياتهم اليومية بشكل مباشر مثل السيارات والإنشاءات، ولذلك فإن إنتاج 30 مليون طن من المعدن المصبوب يلعب دوراً أساسياً في حياة الناس سواء داخل دولة الإمارات أو حول العالم".

. للتواصل مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم:

سيمون بويرك

sbuerk@ega.ae

056 3111 536

فاطمة المطوع

falmutawa@ega.ae

050 6691955

سحر فرحات

sfarhat@ega.ae

050 1213 420

نبذة عن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم:

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم هي شركة مملوكة مُناصفة لكل من شركة مبادلة للاستثمار من أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية من دبي. وتعتبر أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، وأكبر شركة مملوكة من قبل الإماراتين معاً.

ويعد الألمنيوم الذي تنتجه شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" ثاني أكبر الصادرات المصنوعة في دولة الإمارات، بعد صادرات النفط والغاز. وفي العام 2017 أنتجت "الإمارات العالمية للألمنيوم"، الشركة الإماراتية الوحيدة المتخصصة في إنتاج الألمنيوم، 2.6 مليون طن من الألمنيوم المسبوك، مما يجعل الإمارات خامس أكبر البلدان المنتجة للألمنيوم في العالم.

ويلبي إنتاج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم احتياجات ما يزيد عن 350 عميل في أكثر من 60 دولة حول العالم، وتمثل المنتجات ذات القيمة المضافة من إجمالي إنتاج الشركة نحو 80%، ما يجعلها واحدة من أعلى النسب في قطاع إنتاج الألمنيوم على مستوى العالم.

ويستخدم الألمنيوم الذي تنتجه "الإمارات العالمية للألمنيوم" بشكل أساسي في قطاعات الإنشاءات، وصناعة السيارات، والتعبئة والتغليف، والصناعات الفضائية، والإلكترونيات.

وتزود شركة الإمارات العالمية للألمنيوم 10% من إجمالي إنتاجها إلى 26 شركة متخصصة في تصنيع منتجات من الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعمل في قطاع صناعة الألمنيوم المتنامي في الدولة نحو 30 ألف موظف، مما يجعله القطاع الأضخم من حيث تعداد العاملين فيه مقارنة مع بقية القطاعات الصناعية الأخرى التي تعتمد بشكل مكثف على الطاقة. ويعمل في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو 7000 موظف، بينهم نحو 1200 مواطناً إماراتياً.

وقد انصب تركيز شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على الابتكار لأكثر من 25 عاماً، واستخدمت تقنياتها الخاصة في جميع عمليات توسيع وتطوير المصاهر منذ تسعينات القرن الماضي، وقامت باستبدال جميع خطوط الإنتاج القديمة وتزويدها بتقنيات حديثة. وفي العام 2016 أصبحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة صناعية إماراتية ترخص تقنياتها الصناعية الأساسية على المستوى الدولي.

وبصفتها شركة وطنية مسؤولة، تحرص شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على الالتزام والوفاء بالمسؤوليات الاجتماعية والبيئية التي أخذتها على عاتقها عبر مختلف أنشطتها، وبمستوى يضاهي التزام شركات المعادن والتعدين الرائدة في العالم.

وفي عام 2017، أصبحت "الإمارات العالمية للألمنيوم" أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تنضم إلى "مبادرة رعاية الألمنيوم"، البرنامج العالمي الذي يهدف إلى ترسيخ وتعزيز تطبيق مبادئ ومعايير الاستدامة والشفافية في صناعة الألمنيوم.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم  تشكلت في العام 2014 إثر اندماج شركتي دبي للألمنيوم (دوبال) والإمارات للألمنيوم (إيمال). وقد بدأ الإنتاج من مصهر دوبال جبل علي للألمنيوم في عام 1979. وتبلغ مساحة المنشأة التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي نحو خمسة كيلومترات، أي أكبر من مساحة دبي مول بخمسة أضعاف. وبدأت إيمال عمليات الإنتاج في عام 2009، وكان مصهر الطويلة التابع لها في أبوظبي أضخم مصهر منفرد للألمنيوم في العالم عند اكتماله. وتبلغ مساحة المنشأة التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في منطقة الطويلة، 6 كيلومترات، أي أكبر من مساحة جزيرة المارية بستة أضعاف.

وتمتلك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم محطات طاقة خاصة بها في كلا الموقعين، حيث تلبي احتياجاتها من الكهرباء. وتبلغ طاقة توليد الكهرباء في الشركة ,4505 ميغاوات، لتكون بذلك ثالث أكبر مولد للكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد "هيئة كهرباء ومياه دبي" (ديوا) و"هيئة مياه وكهرباء أبوظبي".

كما تقوم الشركة بإنتاج المياه من وحدات تحلية المياه في محطات الكهرباء التابعة لها. وبالإضافة إلى تلبية احتياجاتها الخاصة من المياه، تقوم الشركة بإمداد دبي بـ 1,5% من احتياجات الإمارة من المياه وكذلك تلبية احتياجات عملائها في قطاع شركات بيع وتعبئة المياه.

وتوسع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نطاق عملياتها على المستوى الدولي لتأمين الموارد الطبيعية التي تحتاجها صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة وإيجاد مصادر دخل جديدة.

وتقوم شركة "غينيا ألومينا كوربوريشن" المملوكة بالكامل لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ببناء منجم البوكسيت والبنية التحتية اللازمة لعمليات التصدير، في جمهورية غينيا في غرب إفريقيا، وذلك في أكبر مشروع استثماري تأسيسي يشهده هذا البلد منذ ما يزيد على 40 عاماً.

وفي الإمارات، تعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على إنشاء أول مصفاة للألومينا في الدولة في منطقة الطويلة. ومن شأن هذا المشروع أن يقّلص اعتماد الدولة على الألومينا المستورد، وتزويد مصهر الطويلة بـ 75% من احتياجاته.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم على العنوان التالي: www.ega.ae

© Press Release 2018