19 11 2017

عبر المشاركة في معرض الغذاء العالمي

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، في الجلسة الافتتاحية لمعرض الغذاء العالمي في الهند، المعرض المتخصص في صناعة الأغذية والمشروبات، الذي يشارك خلاله أكثر من 2000 عارض ونحو 200 شركة من 30 دولة مختلفة، وهم من كبار المستثمرين والمصنعين والمنتجين ومصنعي الأغذية وصانعي السياسات والمنظمات من النظام البيئي الغذائي العالمي.

وجاء تنظيم المعرض، الذي افتتحه ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، من قبل وزارة الهند للصناعات الغذائية التابعة للحكومة الهندية لأول مرة، حيث قامت المؤسسة بالمشاركة بتنظيم جناح الدولة التزاماً منها بترجمة التوجهات للتكامل مع السوق الهندي. وأعرب ناريندرا مودي عن سعادته بتواجد المؤسسة والأنشطة التي يقوم بها مكتب المؤسسة في الهند خلال تفقده جناح المؤسسة.

وتأتي مشاركة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في المعرض ضمن خططها الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية بين دبي والهند ووسط آسيا بشكل عام، وكذلك الترويج للشركات الإماراتية الرائدة في مجال صناعة الأغذية والمشروبات، والتي تتمتع بخبرات لا تقل عن منافسيها من الشركات العالمية، وبالتالي تعزيز الفرصة للمصنعين المحليين في الأسواق الخارجية.

وقال محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات: «يعد هذا المعرض المكان المثالي للشركات الإماراتية لعرض نقاط القوة في قطاع الأغذية، حيث يعد هذا القطاع من المنصات المهمة لشركاتنا للتصدير إلى السوق الهندي.
 
ونطمح إلى الريادة العالمية في صناعة الأغذية، واستغلال الفرص المناسبة للشركات الوطنية في قطاع التجزئة من حيث التوسع والنمو في السوق الهندية».

وأضاف الكمالي: «نظراً إلى الديناميكية الاقتصادية وريادة الأعمال في الهند نشعر بأن الأبواب فتحت للشركات والمصنعين المحليين للعمل مع نظرائهم في الهند.

ونسعى من خلال تواجدنا في الهند، بدعم الشركات الإماراتية حيث نعمل على تعزيز تواصلهم بالشركات الهندية، وتعزيز صادرات دبي في جوانب التصنيع والترويج للأغذية الحلال. ونحن نؤمن بقوة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل من حيث توافر المنتجات والخدمات الرائدة في مجال السلع الحلال، والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية».

وشدد الكمالي على دور المكتب الخارجي للمؤسسة في الهند في مساعدة وتنمية أعمال شركات دولة الإمارات العربية المتحدة المصدرة إلى الهند، وسعيها إلى تقديم الخدمات للشركات المحلية للتواصل مع نظرائها في الهند، بالإضافة إلى توفير قناة اتصال واحدة للشركات الهندية الراغبة في الاستيراد من المنتجات المصنعة في دولة الإمارات، حيث حظي المعرض بمشاركة متميزة من قبل الشركات الإماراتية.

وقد أطلق الوزير بريفي نيفيش باندو مبادرة «صديق المستثمر» على هامش معرض الغذاء العالمي، وهي عبارة عن بوابة للمساعدة في جمع المعلومات عن سياسات الحكومة المركزية، والحوافز المقدمة لقطاع الأغذية. وهي الأداة المطلوبة للشركات الإماراتية لفهم الفرص والسبل للدخول والتصدير إلى شركات الأغذية والمشروبات لقطاع التجزئة في الهند.

© البيان 2017