يسعى دائما مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات لتحسين جودة الخدمات المقدمة لجميع عملاء شركات الاتصالات وزيادة عوائد الشركة وذلك بهدف تحسين خدمات الاتصالات وزيادة أرباح الشركة وذلك عن طريق توقيع العديد من الاتفاقيات مع شركات المحمول التي تعمل بالسوق المحلى.


فقد وقعت الشركة المصرية للاتصالات خلال الفترة الماضية خمس اتفاقيات ثلاث مع شركة أورنج تشمل خدمات التراسل والاتصالات الدولية والترابط البينى للخدمات الصوتية للمحمول، إضافة إلى توقيعها تعديلا لاتفاقية التجوال المحلى التى تم توقيعها فى يوليو من العام الماضى مع شركة «اتصالات - مصر» بهدف الوصول لشروط أفضل على المستوى التجارى ومستوى جودة الخدمة.


 «WE» و«أورنج مصر» توقعان ثلاث اتفاقيات لخدمات التراسل والاتصالات الدولية والترابط البيني للخدمات الصوتية للمحمول.


أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة أورنج مصر، عن تجديد اتفاقية خدمات الاتصالات الدولية الموقعة فى يناير 2015 لمدة أربع سنوات جديدة، حيث تمتد الاتفاقية الجديدة إلى ديسمبر 2022 ومن المتوقع أن تساهم بإجمالى إيرادات مقدرة بأربعة مليارات جنيه للشركة المصرية للاتصالات WE، كما تمكن الاتفاقيات شركة أورنج مصر من الاستمرار فى تقديم أفضل العروض والخدمات الدولية لعملائها.


كما وقعت الشركتان اتفاقا جديدا لخدمات التراسل والبنية التحتية ليسرى حتى ديسمبر 2021، ويسهم الاتفاق بإيرادات تقدر بـ1.5 مليار جنيه للشركة المصرية للاتصالات WE بينما يمكن شركة أورنج من تطوير الخدمات المقدمة لعملائها.


وأخيرا وقعت الشركتان اتفاقًا أوليا ملزما لتقديم خدمات الترابط البينى للخدمات الصوتية للمحمول ويهدف الاتفاق إلى وضع الأطر الخاصة بتحقيق الترابط بين الشركتين ويعد ذلك خطوة مهمة للشركة المصرية للاتصالات WE لإتمام كل الاتفاقات الخاصة بالترابط البينى للمحمول.


وصرح المهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات WE: «بأن توقيع هذه الاتفاقات مع أورنج يدعم علاقة الشراكة بين الشركتين ويعكس مكانة أورانج مصر كشريك استراتيجى للشركة المصرية للاتصالات WE، حيث تعتمد استراتيجيتنا على إبرام اتفاقيات طويلة الأمد مع المشغلين المحليين فى خدمات التراسل والبنية التحتية وكذلك فى خدمات الاتصالات الدولية، مما يؤمن إيرادات تلك الخدمات على المدى الطويل تزامنا مع منح عملائنا من المشغلين المحليين عروضًا تنافسية تجاريًا وفنيًا تلبى جميع احتياجاتهم.


وتعد اتفاقية الترابط البينى للمحمول خطوة مهمة، حيث توفر الإطار المحاسبى لتكاليف الترابط وتساهم فى تحسين هامش الربح لخدمات المحمول».


ومن جانبه، صرح المهندس ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة أورنج مصر: نحن سعداء بالتوصل لاتفاق طويل الأمد مع الشركة المصرية للاتصالات WE بخصوص خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية والترابط البينى التى سيكون لها أثر إيجابى على مؤشرات أعمال الشركة، فتلك الاتفاقيات ستمكن شركة أورنج من الاستمرار فى ريادتها فى تقديم خدمات الاتصالات ونقل البيانات بجودة وسرعات عالية لعملائها فى السوق المصرى وذلك توافقا مع استراتيجية الشركة خاصة بعد تقديم خدمات الجيل الرابع (G4) والتى كنا سباقين فى إطلاقها مؤخرًا، وتعتز أورنج بعلاقتها الطيبة الممتدة مع كل الشركات والجهات فى قطاع الاتصالات بوجه عام والشركة المصرية للاتصالات WE بوجه خاص باعتبارها مقدم خدمات البنية الأساسية الرئيسى فى مصر».


من ناحية أخرى أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة اتصالات مصر، عن توقيعهما تعديلا لاتفاقية التجوال المحلى التى تم توقيعها فى يوليو من العام الماضى، بهدف الوصول لشروط أفضل على المستوى التجارى ومستوى جودة الخدمة.


وتضمنت الاتفاقية مزايا سعرية للشركة المصرية للاتصالات مقارنة بالاتفاقية السابقة؛ نظرا للتطور الحالى لأحجام حركة البيانات لعملاء المصرية للاتصالات فى السوق المصرية، كما تضمنت الاتفاقية خدمات التجوال المحلى لعملاء المصرية للاتصالات عبر شبكة اتصالات مصر فى خدمات الصوت والبيانات، وتمتد الاتفاقية حتى نهاية عام 2022.. كما وقعت الشركتان اتفاق أولى؛ لتقديم خدمات الترابط البينى للخدمات الصوتية للمحمول, حيث يشمل الاتفاق بعض المميزات التجارية لأسعار الإنهاء على شبكة المحمول للشركة المصرية للاتصالات، ويهدف الاتفاق لوضع الأطر الخاصة بتحقيق الترابط بين الشركتين، وهو أول اتفاق توقعه الشركة المصرية للاتصالات لخدمات الترابط البينى للمحمول.. قال المهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات: إن توقيع الاتفاقيتين خطوة مهمة لتحقيق صالح الشركة خاصة فيما يتعلق بتحسين الخدمات المقدمة لعملائها.


وأضاف البحيرى أن توقيع الاتفاقيتين يعد خطوة ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة التى ترتكز على تحسين هوامش الربح لخدمات المحمول عن طريق تقليص نسب تكاليف التجوال المحلى والترابط مرحليا تزامنا مع الاستمرار فى بناء شبكة الجيل الرابع الخاصة بالشركة..

وأشار المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، إلى أن الاتفاقية ستمثل إضافة حقيقية للشركتين ولعملائهم فى المرحلة القادمة، لافتا إلى أن شركته تمتلك أفضل تغطية للمحمول فى السوق المصرية بسبب امتلاكها أحدث شبكة اتصالات.

 

© صحيفة روزاليوسف 2018