المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية

استقبلت شركة الدار العقارية، أمس، مئات العملاء الراغبين في شراء أراضٍ، بمشروع «الريمان 2» في منطقة الشامخة بأبوظبي، والذي يوفر 1690 قطعة أرض مخصصة للمواطنين فقط، بأسعار تبدأ من 690 ألف درهم، حيث تم بيع كامل أراضي المرحلة الأولى التي تم طرحها للبيع والبالغة 557 قطعة أرض، وسط إقبال كبير من المشترين، فيما تستمر اليوم وغداً عمليات بيع المرحلتين الثانية والثالثة، واللتين تضمان 1133 قطعة أرض. وبدأ توافد المشترين لمركز ياس للمؤتمرات في جزيرة ياس، قبل ساعات من فتح باب الحجز للمشروع، حيث تم وضع إجراءات تنظيمية لمواجهة الازدحام، ليتم السماح للعملاء ببدء الحجز من الساعة السادسة صباحاً، حيث بدأت عمليات البيع من الثامنة صباحاً.
وتقدر تكلفة «الريمان 2» بـ1.7 مليار درهم، ويمتد على مساحة 2.4 مليون متر مربع، ويضم قطع أرض مخصصة لإنشاء الفلل وتتراوح مساحتها بين 500 و1000 متر مربع، حيث تبدأ الأسعار من 690 ألف درهم للقطع ذات مساحة 500 متر مربع، و890 ألفاً للقطع بمساحة 750 متراً مربعاً، فيما تبدأ أسعار الأراضي ذات مساحة ألف متر مربع من 1.2 مليون درهم.
وقال معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية، إن الشركة حددت إجراءات منظمة لعمليات البيع، حيث تم تخصيص 3 منافذ للعملاء لمنع الازدحام، منها منفذ للمشترين العاديين، وآخر للوسطاء، وأيضاً منفذ خاص لعملاء الخدمة السريعة، الراغبين في سداد مقدم حجز 50% أو أكثر، مشيراً إلى توفير عشرات الموظفين لإنهاء إجراءات العملاء بسهولة، مع وجود أماكن خاصة بالانتظار.
وذكر أن الشركة وفرت طريقة سداد ميسرة عبر سداد 50% خلال فترة الإنشاء، و50% عند التسليم، مع تحصيل دفعة أولى بقيمة 5% فقط، مع إمكانية استفادة العملاء من الخصومات عند سداد 50% عند الحجز بواقع 2.5%، أو الحصول على حسم بنسبة 5% عند سداد كامل المبلغ.
وكانت «الدار» قد باعت مشروع «الريمان 1» فور طرحه خلال شهر يناير الماضي، وسط إقبال كبير من العملاء، الذين توافدوا لمقر مبيعات الدار في جزيرة ياس، قبل يوم كامل من طرح المشروع.
وقال العولقي: إن طرح «الريمان 2» جاء بعد الطلب المرتفع وغير المسبوق على مشروع «الريمان»، الذي أطلقته الدار العقارية بداية العام الحالي، مع تحقيق مبيعات قياسية بلغت 1.6 مليار درهم، فضلاً عن بيع كامل أراضي «ليا» في جزيرة ياس، بمبيعات بلغت 400 مليون درهم، ما يعكس حجم الطلب المرتفع على الأراضي ذات الأسعار المناسبة بأبوظبي.
وأوضح أن: المشروع يوفر مجموعة واسعة من المرافق المجتمعية، بما في ذلك مدرسة ومحال تجارية متنوعة وحدائق ومساجد ومسارات المشاة والدراجات الهوائية، مما يلبي احتياجات واهتمامات السكان كافة، ويوفر أسلوب حياة عصرياً.
وتوقع العولقي بدء عمليات البناء نهاية عام 2019، على أن تنطلق أولى عمليات التسليم بدءاً من نهاية عام 2021، موضحاً أنه يمكن للمالكين بناء وتصميم منازل طبقاً لمواصفاتهم الدقيقة، التي تلبي تطلعاتهم وأذواقهم بشكل متكامل، حيث تصل مساحة البناء إلى 75% من مساحة قطعة الأرض. إلى ذلك، أكد مواطنون، التقتهم «الاتحاد» بمركز المبيعات، اهتمامهم بشراء أراضٍ بالمشروع نظراً للمزايا العديدة التي يوفر «الريمان 2»، والذي ينقسم إلى مجمعات صغيرة يحتوي كلٌّ منها على حدائق ومرافق مجتمعية خاصة. وقال فيصل المهري: إنه قرر شراء قطعة أرض في مشروع الريمان، نظراً لموقعه المتميز في منطقة الشامخة، وبالقرب من الوجهات الرئيسية في أبوظبي، مشيداً بتنظيم شركة الدار لعمليات البيع، وتوفير إجراءات منظمة لراحة العملاء دون الاصطفاف في طوابير طويلة. وأوضح عيسى محمد أن الأسعار التنافسية للمشروع شجعته على شراء قطعة أرض، لاسيما في ظل توفير خطة سداد ميسرة، تتناسب مع أوضاعه المالية، عبر سداد 5% فقط كدفعة أولى، ليصل إجمالي ما يسدد خلال فترة الإنشاء إلى 50%، ما يسمح له ببدء عمليات البناء فور استلام قطعة الأرض بعد عامين.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info.