16 10 2017

يُنظّم احتفالية للتعريف بالملتقى العالمي مساء الجمعة

ينظم إكسبو 2020 دبي مساء يوم الجمعة المقبل، احتفالية اجتماعية وثقافية وفنية في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس بدبي، وتقام الاحتفالية بمناسبة بدء العد التنازلي لاستضافة دولة الإمارات بعد 3 سنوات في 20 أكتوبر 2020، أول إكسبو عالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ومن المرتقب أن تستقطب الاحتفالية الآلاف من مختلف الأعمار والجنسيات ليتعرفوا عن قرب إلى الملتقى العالمي المرتقب، ويشاركوا في فعاليات مصممة للصغار والكبار مستوحاة من تاريخ معارض إكسبو الدولية وشعار إكسبو 2020 دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل».

وستبدأ الاحتفالية المجانية والمفتوحة التي تقدم لمحة عما سيكون عليه إكسبو 2020 دبي في تمام الساعة 4:30 وتستمر حتى الساعة الـ 10 مساءً من يوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري، سيتخللها عروض موسيقية وفنية حية وعرض خاص لبدء العد التنازلي في تمام الساعة 8:20 مساءً.

أنشطة

وستجمع الاحتفالية العديد من الأنشطة ذات الصلة بالاختراعات والابتكارات التي تم الكشف عنها في معارض إكسبو الدولية مثل التلفزيون والهاتف وأقماع الآيس كريم.
 
بالإضافة إلى نشاطات رياضية وحملة تنقيب عن الآثار على الشاطئ للأطفال تحاكي العثور على الخاتم الذهبي الذي استوحي منه شعار إكسبو 2020 دبي. وفيها كثير من الموسيقى والترفيه.

وسيتم خلال الاحتفالية إطلاق البوابة الرسمية لتسجيل المتطوعين في إكسبو 2020 دبي، وهي (www.volunteers.ae/‏expo2020)، التي تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، إذ ستبدأ هذه البوابة باستقبال طلبات التطوع في 20 أكتوبر المقبل، ومن المتوقع استقطاب الآلاف من المتطوعين في قلب إكسبو 2020 دبي ليكونوا واجهة الحدث.

وفي الوقت نفسه، سوف يتعلمون مهارات قيمة ويكوّنون صداقات مع الناس من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن «إكسبو 2020 دبي» هو أول معرض إكسبو دولي ينظم في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا وسيكون احتفاء بالإبداع البشري تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» مع التركيز على المواضيع الفرعية الثلاثة: الفرص والتنقل والاستدامة.

من المتوقع أن يكون إكسبو 2020 دبي أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته.

ويشارك فيه ما يزيد على 200 مشارك من ضمنهم دول ومنظّمات دولية وشركات عالمية.

كما أعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجاً مميزاً للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد على 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات.

يشار إلى أن الدعوة عامة لهذه الاحتفالية المجانية المفتوحة ولا حاجة لشراء تذاكر أو حجز مسبق للتمتع بأجوائها وفعالياتها.

© البيان 2017