إعلانات
|12 ديسمبر, 2018

13 مركزاً تجارياً تشارك في مهرجان قطر للتسوق

أعلن المجلس الوطنيّ للسّياحة عن إطلاق النّسخة الثّالثة من مهرجان قطر للتسوّق في 15 ديسمبر الجاري.

13 مركزاً تجارياً تشارك في مهرجان قطر للتسوق
REUTERS/Jacky Naegelen

12 12 2018

خلال الفترة من 15 ديسمبر حتى 20 يناير

مشاعل شهبيك: تطوير المهرجانات والفعاليات السياحية

الهيثمي: تنزيلات كُبرى خلال مهرجان اليوم الوطني التجاري
أعلن المجلس الوطنيّ للسّياحة عن إطلاق النّسخة الثّالثة من مهرجان قطر للتسوّق في 15 ديسمبر الجاري والذي تستمرّ فعالياته حتّى 20 يناير المُقبل، ويُشارك في المهرجان 13 مركزاً تجارياً، ما يُساهم في إضفاء البهجة والمرح على فترة الإجازات الشّتوية عبر باقة مُتنوّعة من العروض والأنشطة الترفيهيّة.

وسوف يشهدُ مهرجان قطر للتسوّق هذا العام انطلاقة قوية، حيثُ تتزامن بدايته مع النّسخة الأولى من مهرجان اليوم الوطنيّ التجاري الذي يُقام خلال الفترة من 15 إلى 20 ديسمبر الجاري.

ويُتيح مهرجان قطر للتسوّق لسكّان قطر وزوّارها مجموعة متنوّعة من عروض التسوّق الجذابة عبر المُجمعات التجارية الموجودة في شتّى أنحاء البلاد، بالإضافة إلى عروض الأزياء العصريّة والفعاليات الترفيهيّة، كما يقدّم المهرجان تخفيضات وخصومات في 54 فندقاً شريكاً للمهرجان.

وقالت مشاعل شهبيك، من المجلس الوطنيّ للسّياحة: «لقد تمّ التخطيطُ لأنشطة وفعاليات مهرجان قطر للتسوّق بعناية ورُوعي أن تتضمن عروضاً مُميَّزة تستقطب مُحبّي التسوّق وعشّاق الموضة والأناقة، وفي الوقت نفسه تُتيح فرصاً متنوّعة لزوّار قطر وسكانها من شتّى الأعمار والأذواق للاندماج في هذه الأجواء الاحتفاليّة التي تسود قطر خلال هذا الموسم المُتميّز».

وأضافت: «أتوجّه بالشكر لجميع شركائنا في القطاعَين العامّ والخاصّ على تعاونهم المُستمرّ في تطوير وتعزيز المهرجانات والفعاليات السياحيّة التي تُقام في البلاد عاماً تلو الآخر».

إعلانات

تسوق واربح

يقدّم مهرجان قطر للتسوق عروضاً خاصة تشمل أشهر العلامات التجارية، بالإضافة إلى فرصة الفوز بجوائز نقدية وسيارات قيمتها 3 ملايين ريال.

ويوفّر المهرجان تخفيضات كبيرة على مجموعة متنوّعة من السلع الاستهلاكية مثل الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل والإكسسوارات الخاصة بالرجال والنساء والأطفال، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية الحصرية والعروض الجوالة التي تقدّمها المجمعات التجارية المُشاركة والتي تلبّي احتياجات جميع أفراد الأسرة.

مُبادرات رائدة

وحول النّسخة الأولى من مهرجان اليوم الوطني التجاري، الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المجلس الوطنيّ للسياحة، قال السيد فيصل عبدالله الهيثمي، المسؤول الإعلامي بوزارة التجارة والصناعة: «إنّ مهرجان اليوم الوطني التجاري يأتي في إطار الاحتفالات باليوم الوطنيّ لدولة قطر ويعدّ من المُبادرات الرامية إلى تحفيز وتنشيط القطاعات والأنشطة التجاريّة في الدولة».

وأضاف: «إنّ هذه المُبادرة تجسّد أجواء الفرح والاعتزاز والفخر باليوم الوطنيّ لدولة قطر، حيث سعت الوزارة من خلال هذا المهرجان الضخم والأوّل من نوعه إلى إتاحة الفرصة لأصحاب المحلات التجارية والعاملين في قطاع تجارة التجزئة ومُختلف شركات القطاع الخاصّ، لإقامة تنزيلات كُبرى وغير مسبوقة تُسهم بتنشيط السياحة الداخلية والخارجيّة واستقطاب المُواطنين والمُقيمين والزوّار خلال هذه الفترة».

المولات المُشاركة

وتضمّ قائمة مراكز التسوق المشاركة في المهرجان المرقاب مول، والخور مول، وسيتي سنتر الدوحة، ومول دار السلام، ودوحة فستيفال سيتي، ومول الخليج، وحياة بلازا، ولاجونا مول، ولاند مارك، وقطر مول، ورويال بلازا، وطوار مول، وذا جيت، إضافة إلى المتاجر المُتواجدة في جزيرة اللؤلؤة - قطر.

شراكة إستراتيجيّة

وقال السيّد سامر بو درغم، مدير عام شركة «الفردان بريميير موتورز» الوكيل المعتمد لجاكوار لاند روفر في دولة قطر «: تجسّد شراكتنا مع المجلس الوطنيّ للسياحة للمُشاركة في مهرجان التسوّق 2019، حرص شركة «الفردان بريميير موتورز» الرائدة في عالم السيارات الفارهة على المُساهمة في كافة الفعاليات الوطنية، وإيماناً منا بالدور الهامّ الذي يقوم به المجلس من أجل النهوض بالقطاع السياحيّ».

أضاف:» لقد اقترن اسم شركة «الفردان بريميير موتورز» بشكل وثيق بأحداث وفعاليات رئيسية في الدولة، والذي يؤكّد على التزامنا التام أن نكون شريكاً رئيسياً في كافّة الأحداث التي تشهدها قطر».

التصميم والأزياء

وقالت السيّدة كيمبرلي غوتري من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر: »في الوقت الحالي تُولي قطر اهتماماً كبيراً بالتعليم والصناعة، وهذا يتيح المجال للتركيز على الفرص والأفكار الإبداعية الجديدة، خاصّة في مجال التصميم، ومن خلال ذلك نستطيع أن نعمل على توليد الأفكار والحلول لدعم صناعة التصميم والأزياء في قطر».

وسيشهد الأسبوع الأخير من المهرجان سلسلة من الحفلات الموسيقيّة، يحييها نخبة من المُطربين المشهورين على المستوى الإقليمي والعالمي.

تجربة فريدة

يحتفي مهرجان قطر للتسوّق بتنوّع العروض التي يقدّمها قطاع التجزئة القطري. ونظراً لأنّ المهرجان يقام شتاءً، حيثُ الطقس الشتوي البديع الذي تتميز به قطر، فقد أًصبح يمثل فرصة رائعة لزوّار البلاد وسكانها للاستمتاع بتجربة تسوق متكاملة، سواء داخل المتاجر الراقية ومراكز التسوق الفاخرة أو في الأسواق والبازارات التقليدية المفتوحة التي تستلهم روح التراث القطريّ.

ويأتي المهرجان ضمن إستراتيجية المجلس الوطنيّ للسياحة الرامية إلى تنمية وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، ولا سيما في قطاع الترفيه العائلي والحضري. وبفضل روح التعاون والجهود المُتضافرة للشركاء في القطاعَين العام والخاصّ، يتيح المهرجان لزوّار قطر وسكانها إمكانية الاستفادة من عروض السفر والإقامة والتخفيضات الكبيرة التي يتمّ إطلاقها بالتزامن مع المهرجان.

وتُقدَّر المساهمة الإجمالية للنسختين الأولى والثانية من مهرجان قطر للتسوق في الاقتصاد الوطنيّ، واللتين أقيمتا عامي 2017 و2018، بحوالي 1.06 و1.5 مليار ريال على التوالي.

تنظيم جولات تسوّق في سوق واقف

جدَّد مهرجان قطر للتسوق شراكته مع شركة «احتضن الدوحة» لتقديم خدمة الإرشاد السياحيّ للمُشاركين في جولات التسوّق عبر أروقة سوق واقف.

ويُمكن للأشخاص الذين يرغبون في التسوّق والوصول إلى احتياجاتهم عبر أزقة السوق التراثيّ الشهير الانضمام إلى الجولات التي سيتمّ تنظيمها في أيام السبت خلال فترة المهرجان. وسوف يتمّ التوقّف خلال هذه الجولات في أروقة السوق المُختلفة للتعرّف على التوابل والبخور والمأكولات الشعبية والفنون والملابس.

3 ملايين ريال جوائز المهرجان

يحظى المتسوّقون الذين ينفقون 200 ريال في أي من المتاجر المُشاركة بفرصة الدخول في سحب أسبوعيّ للفوز بجوائز نقدية وسيّارات تصل قيمتها إلى 3 ملايين ريال.

وسوف تُقام السحوبات أيام الخميس الثلاثة الأولى خلال فترة المهرجان، والتي تصادف «27 ديسمبر 2018، و3 و10 يناير 2019»، حيث سيتمّ الإعلان عن الفائزين كل أسبوع بسيارتَين، و7 جوائز نقدية تتراوح قيمتها ما بين 10 آلاف ريال إلى 100 ألف ريال قطريّ.

وسيكون بإمكان أيّ متسوّق موجود في المجمع التجاري وقت السحب أن يدخل في سحب مصغر على هدايا يقدّمها المجمع التجاري. أما السحب الأخير فسوف يُقام في الحفل الختاميّ للمهرجان في 20 يناير المُقبل.

فعاليات مميزة تصاحب المهرجان

يُصاحب مهرجان قطر للتسوّق هذا العام مجموعة من الفعاليات التي تحتفي بتجارب التسوّق والترفيه المُميّزة، ومنها مهرجان ربيع سوق واقف، ومهرجان ربيع سوق واقف الوكرة، وسوق تربة للمزارعين بمؤسّسة قطر، والسوق الليلي بنادي الدحيل الرياضي، وفعالية تقهوى في الحزم. كما يتزامن المهرجان مع قرية عالم الترفيه وعرض مسرحيّة «كومبارس» على خشبة مسرح قطر الوطنيّ.

© Al Raya 2018