وزير الصحة السعودي: 675 مليون دولار قدَّمتها المملكة للأعمال الإنسانية والصحية عالمياً

قدَّمت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات لدعم الأعمال الإنسانية لمشروعات الصحة والمياه والإصحاح البيئي والتغذية في العديد من الدول.

  
وزير الصحة السعودي: 675 مليون دولار قدَّمتها المملكة للأعمال الإنسانية والصحية عالمياً
Gettyimages

 

«الجزيرة» - واس - المحليات:

أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن المملكة قدَّمت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات تجاوزت 675 مليون دولار منذ عام 2015 حتى يومنا هذا لدعم الأعمال الإنسانية لمشروعات الصحة والمياه والإصحاح البيئي والتغذية في العديد من الدول.

وأوضح معاليه في تصريحات لدى اختتام أعمال القمة الوزارية العالمية لسلامة المرضى أن عبء الأخطاء الطبية لا يقتصر فقط على مَن سُلبت منهم حياتهم, ولكن التأثير الأعلى يكون على أحبتهم وأهاليهم الذين تأثرت حياتهم بفقدانهم, وتركوا وراءهم فجوة بلا مبررات ولا أسباب.

مشيرًا إلى أنه تحدث وفاة شخص كل 13 ثانية في مختلف أنحاء العالم نتيجة الأخطاء الطبية, ما يعادل وفاة 2,6 مليون شخص، كان بالإمكان إنقاذهم.

وأضاف معاليه بأن وزارة الصحة بالمملكة تهتم بتعزيز سلامة المرضى, كما أنشأت المركز الوطني لسلامة المرضى الذي يضع الأهداف والمؤشرات، وتوفير التدريب اللازم لتحقيق أعلى مستويات السلامة.

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة 2019 © الجزيرة Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.