إعلانات
|15 أكتوبر, 2018

وزير الزراعة العُماني يشارك في اجتماع "الأمن الغذائي العالمي" بروما

تضمَّنت أعمال المؤتمر بحث المسائل التنظيمية والمتعلقة بالسياسات على المستويين الإقليمي والعالمي بما يخص الأمن الغذائي والتغذية.

180302

180302

REUTERS/Alessandro Bianchi - RTR188YX

15 10 2018

تُشارك السلطنة -مُمثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية- في أعمال الدورة الخامسة والأربعين للجنة الأمن الغذائي العالمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والمنعقدة في العاصمة الإيطالية روما، خلال الفترة من 15 وحتى 19 أكتوبر، بوفد يترأسه معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، وعضوية كلٍّ من: سعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة لدى إيطاليا، والدكتور هلال بن سعود بن حمد أمبوسعيدي رئيس مكتب الوزير، وفاديا الجمل منسقة فنية للمنظمات الدولية في روما.

وتضمَّنت أعمال المؤتمر بحث المسائل التنظيمية والمتعلقة بالسياسات على المستويين الإقليمي والعالمي بما يخص الأمن الغذائي والتغذية، وخطر انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، والعلاقة بين الهجرة والزراعة والتنمية الريفية.

وتخلَّل المؤتمر عقد لقاء بين مدير عام الفاو سعادة الدكتور جوزيه غرازيانو دا سيلفا، ومعالي الدكتور فواد الساجواني والوفد المرافق، وتمَّ تبادل وجهات النظر في المشاريع المشتركة والمستقبلية المزمع عقدها في السلطنة، والمسار الذي تنتهجه السلطنة بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، وفي مُقدِّمتها مُكافحة الجوع والقضاء على الفقر ومجابهة التحديات المستجدة على الصعيد العالمي من تغيُّر للمناخ والنزاعات والهجرة ودور الشراكات من القطاع الخاص والمدني والمدن في القضاء التام على الجوع. كما أشار مدير عام الفاو إلى تطلعه لزيارة السلطنة في شهر يناير للعام 2019، والمشاركة في أعمال مؤتمر الاستثمار الزراعي والسمكي التي تنظمه السلطنة.

© جريدة الرُّؤية 2018