نمو الناتج المحلي الأردني بنسبة 1.3% في الربع الأول

ومعدل نمو 2.8% لقطاع الخدمات الاجتماعية

  
صورة من بترا، الأردن، يونيو 2020

صورة من بترا، الأردن، يونيو 2020

REUTERS/Muhammad Hamed

زاوية عربي 

أظهر الناتج المحلي الإجمالي في الأردن نمو نسبته 1.3.% مقارنة بالربع المماثل من عام 2019، بحسب بيان من دائرة الإحصاءات العامة نشر على موقعها الرسمي اليوم.

التفاصيل 

مساهمات القطاعات 

(بحسب نفس التقرير) 

حقق قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية معدل نمو 2.8%، وهو الأعلى بين القطاعات. يليه قطاع المالية والتامين والعقارات الذي حقق معدل نمو 2.4%. أما قطاع الزراعة فبلغت نسبة معدل النمو فيه 2.3%، وقطاع الخدمات الحكومية 2%. 

خلفية سريعة عن دائرة الإحصاءات العامة الأردنية  

مؤسسة حكومية أنشئت في أواخر عام 1949، وباشرت عملها عام 1950. وتعمل على توفير بيانات إحصائية اقتصادية واجتماعية في الأردن، بحسب الموقع الرسمي للدائرة. 

(إعداد: سالي أبو ملحم، وعملت سالي لعدة مؤسسات ومكاتب إعلامية منها الجامعة الأميركية في بيروت) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا