من مشروع لمساعدة اللاجئين إلى منصة كتب مسموعة..ما هي شركة كتاب صوتي؟

  
شعار شركة كتاب صوتي

شعار شركة كتاب صوتي

زاوية عربي

كتاب صوتي هي منصة إلكترونية للكتب الصوتية باللغة العربية، وتقول أن لديها أكبر مكتبة للكتب الصوتية باللغة العربية في العالم، بحسب صفحة الشركة على موقع لينكد إن.

تأسست الشركة في 2015 ومقرها السويد ولها أيضا مكتب في القاهرة بحسب لينكد إن أيضا.

يتم الاستماع إلى الكتب والبودكاست -مقاطع صوتية- عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة ويمكن تحميل الكتب للاستماع إليها لاحقا بدون استخدام الإنترنت، بحسب موقع الشركة.

خلفية سريعة عن استحواذ Storytel

تم الاستحواذ على كتاب صوتي الأسبوع الماضي من قبل Storytel وهي منصة عالمية للكتب الصوتية والكتب الإلكترونية تم تأسيسها في السويد في 2005، وذلك بحسب موقع مينابايتس، المتخصص في أخبار الشركات الناشئة في أفريقيا والشرق الأوسط.

فكرة كتاب صوتي

بدأت فكرة الشركة في البداية كمشروع لمساعدة اللاجئين السوريين في المدارس السويدية. ولكن مع العمل في المشروع، لاحظ القائمون على الشركة أن هناك طلب عالمي على المحتوى العربي وقرروا بناء سوق للكتب المسموعة العربية من الصفر، بحسب صفحة الشركة على لينكد إن.

وتضم كتاب صوتي على تطبيقها أكثر من 2000 كتاب عربي ولديها أكثر من مليون مستخدم، بحسب موقع ومضة، وهو موقع مختص بأخبار الشركات الناشئة ومقره دبي.

وكانت الشركة قد حصلت العام الماضي على تمويل بقيمة 6 مليون دولار من Bonnier Ventures وهي شركة استثمار مقرها السويد وPaltel Group وهي شركة اتصالات مقرها فلسطين و Kaaf Investments وهي شركة مقرها الإمارات لها ذراع استثمارية في الشركات الناشئة التكنولوجية، بالإضافة إلى مؤسس شركة Careem للنقل التشاركي عبدالله إلياس و Northzone وهي شركة استثمار مقرها إنجلترا، بحسب ومضة،

إعداد: ياسمين نبيل، وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا