منصة Vezeeta الرقمية للرعاية الصحية تحصل على تمويل ب40 مليون دولار

التقرير به خلفية عن المنصة وكيفية عملها

  
صورة عامة لمستشفى.

صورة عامة لمستشفى.

Gettyimages

زاوية عربي

حصلت شركة Vezeeta، وهي منصة رقمية متخصصة بالرعاية الصحية على تمويل بقيمة 40 مليون دولار، وذلك بحسب بيان منشور اليوم على منصة ماغنييت الإلكترونية، والتي تهتم بأخبار الشركات الناشئة ومقرها دبي.

خلفية عن Vezeeta وماغنيت

Vezeeta: هي منصة رعاية صحية تعمل على حجز الأطباء وتنظيم إدارة العيادات.

تقوم كذلك بتحويل حجز الأطباء، العيادات، والمستشفيات بشكل إلكتروني. تعمل المنصة حاليا في مصر، السعودية، الإمارات، الأردن، ولبنان، وذلك وفق موقعها الرسمي.

كيف تعمل Vezeeta؟

من خلال منصة Vezeeta يمكن للمريض أن يبحث، يقارن، ويحجز موعد مع الأطباء وذلك بمساعدة أكثر من 200,000 تقييم لهم.

ماغنييت: هي منصة إلكترونية متخصصة بشؤون المشاريع والشركات الناشئة ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقرها دبي، تعمل المنصة على ربط رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة مباشرة بالجهات الممولة والمستثمرين، وذلك وفق موقعها الرسمي.

تفاصيل إضافية

قادت جولة التمويل شركة Gulf Capital، وهي شركة متخصصة بإدارة الأصول، بالإضافة لشركة Saudi Technology Ventures، وفق البيان.

خلفية عن Gulf Capital وSaudi Technology Ventures:

Gulf Capital: تأسست عام 2006، مقرها الرئيسي في إمارة أبو ظبي، ولديها مكاتب في دبي والرياض، وهي تعمل في مجال إدارة الأصول كالعقارات، وتدير أصول تبلغ قيمتها حوالي 3 مليار دولار، وفق موقع الشركة الرسمي.

Saudi Technology Ventures: بدأت الشركة عملها عام 2018، لديها صندوق استثماري يبلغ رأس ماله 500 مليون دولار، ويقوم الصندوق بدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة، بحسب صفحة الشركة على موقع لينكد إن.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا