مصر تقرر منع دخول المواطنين القطريين لأراضيها

التفاصيل في التقرير

  
منظر عام لمباني بجوار نهر النيل في القاهرة ، مصر 26 سبتمبر 2019.رويترز.

منظر عام لمباني بجوار نهر النيل في القاهرة ، مصر 26 سبتمبر 2019.رويترز.

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تقرر حظر دخول المواطنين القطريين، والقادمين عن طريق دول أخرى، وجميع المسافرين الحاملين للجنسية القطرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في مصر، اعتبارا من يوم الجمعة 6 مارس الجاري، بحسب بيان منشور اليوم على موقع أخبار مصر الرسمي.


قال نادر ان القرار جاء   "في ضوء ما قررته دولة قطر، من حظر دخول المسافرين من الحاملين للجنسية المصرية"، وانه  "في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا".


وقررت قطر مساء الأحد الماضي فرض قيود مؤقتة على جميع القادمين من مصر لأراضيها عبر دول اخرى- نظرا لانقطاع الرحلات المباشرة بسبب الأزمة السياسية بين البلدين- بسبب انتشار فيروس كورونا، بحسب موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية على تويتر.

للمزيد:

قطر والكويت ستفرضان إجراءات مؤقتة على القادمين اليها من مصر

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا