مساعٍ ألمانية لتعزيز التعاون مع السعودية في مجالات التعليم والطب

هناك مئات من السعوديين الذين يدرسون الطب في الجامعات الألمانية أو يستكملون تدريبهم الاختصاصي في المستشفيات الألمانية.

  
180223

180223

REUTERS/Fahad Shadeed

 

شدد دبلوماسي ألماني، على حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الرياض في المجالات كافة، وخصوصاً في القطاع الطبي وشؤون الصحة والعليم.

وقال يورغ راناو، السفير الألماني لدى السعودية، إن سكرتيرة الدولة سابينه فايس خلال زيارتها للسعودية بحثت مع الدكتور فهد المبارك أمين عام الأمانة السعودية في مجموعة العشرين، الكثير من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك قبل ترؤس السعودية لقمة مجموعة العشرين في عام 2020». وتابع في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن الزيارة التي قامت بها سكرتيرة الدولة البرلمانية إلى جدة والرياض «تظهر بوضوح مدى طموحنا في تكثيف التعاون الثنائي في المجال الطبي، وهذا ينطبق أيضاً على التعاون في مجال الصناعات المرتبطة بالرعاية الصحية وفي مجال التعليم أيضا».

ولفت السفير الأماني، إلى أن هناك مئات من السعوديين الذين يدرسون الطب في الجامعات الألمانية أو يستكملون تدريبهم الاختصاصي في المستشفيات الألمانية. وأضاف راناو: «من الأمثلة البارزة على تدريب الأطباء المتخصصين في ألمانيا برنامج مستشفى شاريتيه المرموقة في برلين، والذي تم إطلاقه في عام 2015 بناء على مبادرة من السفير السعودي في برلين، البروفسور الدكتور أسامة الشبكشي»، متطلعاً إلى أن يكون هذا البرنامج نموذجاً يحتذى به في إعداد المزيد من مثل هذه البرامج في المستقبل.

وبحثت سكرتيرة الدولة البرلمانية بوزارة الصحة الألمانية، سابينه فايس مع الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي خلال القمة، والتي بدأت بناء على مبادرة ألمانية بريطانية، سبل دعم التعاون الثنائي في المجال الطبي.

Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.