إعلانات
| 09 أغسطس, 2018

مجموعة «البركة» تطور الخدمات المالية الإسلامية لبنك (BTA) قرغيزستان

أعلنت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب عن خطة لتوسيع نطاق المصرفية الإسلامية إلى مناطق جغرافية جديدة.

مجموعة «البركة» تطور الخدمات المالية الإسلامية لبنك (BTA) قرغيزستان
Getty Images/Jasmin Merdan

09 08 2018

أعلنت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب عن خطة لتوسيع نطاق المصرفية الإسلامية إلى مناطق جغرافية جديدة، وهذه المرة في جمهورية قرغيزستان، حيث وقعت المجموعة مذكرة تفاهم مؤخرا مع بنك (BTA) الشهير للتعاون المشترك بينهما، والعمل على تطوير الخدمات المالية الإسلامية في قيرغيزستان.

وتأتي هذه الخطوة من قبل المجموعة، التي تحظى بالتواجد في مناطق جغرافية عديدة، بهدف نشر معرفتها وخبراتها في مجال الخدمات المالية الإسلامية.

وفي هذه المناسبة، قال عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية «إن اختيار بنك BTA للتعاون المشترك معه هو أمر طبيعي، نظرا لتجربته الغنية في قيرغيزستان، وبضمها إلى خبرة البركة الممتدة لنحو 40 عاما في هذا المجال، نحن نأمل أن نصل في نهاية المطاف لأن نؤسس معا بنكا إسلاميا متكاملا في قيرغيزستان في الوقت المناسب».

وأضاف عدنان أنه نظرا للمكانة الرائدة التي تحتلها في مجال المصرفية الإسلامية وتواجدها الجغرافي في 16 بلدا تمتد على ثلاث قارات، فإن مجموعة البركة المصرفية على استعداد لدعم بنك BTA في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة، مع إعداد خدمات تقنية المعلومات والبنية التحتية المطلوبة، وتطوير الإطر الرقابية، ووضع السياسات والنظم الإجرائية، وتدريب الكوادر العاملة لدى بنك BTA، وكذلك زيادة الوعي العام بأهمية الالتزام بالمبادئ الأخلاقية للشريعة في التمويل الإسلامي.
 
وأغلبية سكان جمهورية قيرغيزستان البالغ تعدادهم 6 ملايين نسمة هم من المسلمين، وعلى استعداد لتقبل نظام مالي متوافق مع الشريعة.

© Al Ayam 2018