مارك زوكربيرج يعلن عن "Facebook Shops".. كيف ستعمل؟

الخدمة الجديدة ستمكن الشركات من البيع على الإنترنت في ظل كورونا بحسب مارك

  
صور لتليفونات محمولة

صور لتليفونات محمولة

REUTERS/Johanna Geron

زاوية عربي

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك على حسابه الرسمي على فيسبوك مساء الثلاثاء ان موقع التواصل الإجتماعي الشهير سيطلق Facebook Shops أو متاجر الفيسبوك وهي خدمة تمكن الشركات من بيع منتجاتها على التطبيقات التابعة للموقع.

كيف ستعمل هذه الخدمة؟

بحسب الصفحة الرسمية لفيسبوك على موقع تويتر يمكن حاليا للشركات إنشاء المتاجر على تطبيق فيسبوك وإنستجرام كما سيتم إتاحة هذه الخدمة على تطبيقات ماسنجر و واتساب لاحقا.

وقال مارك على حسابه: "أعتقد ان هذا مهم في الوقت الحالي لأن العديد من الشركات الصغيرة تنتقل للعمل على الإنترنت لمواجهة تداعيات فيروس كورونا".

وأضاف: " Facebook Shops مجانية ويمكن إنشاؤها بسهولة".

وبحسب مارك تعمل فيسبوك على إعداد أدوات في تطبيقاتها لمساعدة الناس على اكتشاف الأشياء التي يمكن ان يشتروها من الشركات الصغيرة.

ستتمكن أيضا الشركات من اختيار بعض منتجاتها للعرض في واجهة متاجرها الافتراضية واختيار مظهر وطابع متاجرها، بحسب بيان آخر على موقع شركة فيسبوك أمس.

كما سيتمكن الأشخاص من طلب المساعدة من أصحاب المتاجر عن طريق إرسال أسئلة لهم على ماسنجر واوتساب، وفق البيان.

وستستخدم Facebook Shops تقنيات ذكاء اصطناعي لتحسين عمليات التسوق، وستحدد للمستهلكين المنتجات وتمكنهم من شراءها بسهولة كما ستتمكن الشركات الصغيرة من عرض المنتجات المرتبطة بكل مستهلك في مكان مخصص، بحسب بيان مارك.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا