إعلانات
| 12 أغسطس, 2018

كاسبرسكي لاب: 23 ألف جهاز يفقدها المستخدمون أو تُسرق منهم شهرياً

تُحذر كاسبرسكي لاب المستخدمين من فقدان أجهزتهم أو سرقتها، من خلال تأمين الحماية المناسبة لهذه الأجهزة خلال موسم الصيف.

12 08 2018

يسافر ملايين الناس في موسم العطلات إلى بلدانٍ أخرى، حيث يستمتعون بإجازاتهم ويلتقطون صوراً توثق لذكرياتهم الثمينة وأيامهم التي قضوها في الخارج. ويَعتبر واحدٌ من كل ثمانية أشخاص (13%) في دولة الإمارات أن الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة في رحلاته "أهم أشكال البيانات الموجودة على جهازه"، وفقاً لدراسة بحثية أجرتها كاسبرسكي لاب بين المستخدمين. لكن، تبيّن من خلال بحثٍ إضافي أجرته الشركة، أن 22% من المستخدمين قالوا إنهم لن يتمكنوا من استعادة صورهم الثمينة لو فقدوا أجهزتهم أو هي سُرقت منهم.

وبحسب بيانات كاسبرسكي لاب*، يتم تفعيل خاصية Anti-Theft التي يشتمل عليها الحلّ Kaspersky Internet Security for Android بمعدل مرة ونصف المرة كل دقيقة، فيما يُسجل فقدان أجهزة أندرويد أو سرقتها بمعدل 23,000 جهاز كل شهر. وفي هذا السياق، تُحذر كاسبرسكي لاب المستخدمين من فقدان أجهزتهم أو سرقتها، من خلال تأمين الحماية المناسبة لهذه الأجهزة خلال موسم الصيف، خِشية فقدان صورهم الثمينة، لا سيما وأنها صُنفت باعتبارها الأكثر أهمية من بين كل البيانات المخزنة على الأجهزة.

وأظهر بحثٌ آخر** أجرته كاسبرسكي لاب أن 9% من إجمالي المستخدمين في دولة الإمارات أضاعوا جهازاً أو تعرضوا لسرقة واحد، علماً بأن المعدل العالمي هو 4%. وشكّلت أجهزة "أندرويد" 57% من الأجهزة المفقودة أو المسروقة تبعتها الحواسيب المحمولة بنسبة 29% وهواتف "آي فون" (21%). ومما يثير قلق المستخدمين أن تكلفة تبديل جهاز مفقود أو مسروق تعادل 485 دولاراً.

ووجد بحثٌ لكاسبرسكي لاب أن 25% فقط من المستخدمين المستطلعة آراؤهم في دولة الإمارات يلجأون إلى مزايا الحماية من السرقة في أجهزتهم، بالرغم من وجود هذه المزايا على شكل أدواتٍ بسيطةٍ وفعالةٍ ضد السرقة تتيح للمستخدمين تفعيل إنذار السرقة إذا سرق الجهاز وإقفاله وتحديد موقعه عن بعد، بل وحتى التقاط صورةٍ بالسر لوجه السارق.

وقال دميتري أليشين، نائب الرئيس لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي لاب، إن هذه الأرقام تشير إلى الحجم الكبير من الأجهزة الذي يتعرض للسرقة والضياع، لافتاً إلى أن الرقم 23,000 يمثل فقط أجهزة "أندرويد" التي تمّ عليها تفعيل مزايا الحماية من السرقة من كاسبرسكي لاب، وأضاف: "من الضروري التفكير في كيفية حماية الأجهزة من الخطر، في هذا الوقت من العام، ومع سهولة استخدام ميزة الحماية ضد السرقة Anti-Theft، فإننا ننصح كل المستخدمين بأخذ مسألة حماية أجهزتهم في الاعتبار للاستمتاع بصيفٍ آمن".

تجدر الإشارة إلى أن خاصية Anti-Theft في الحلّ Kaspersky Internet Security for Android تمنع الدخول إلى بيانات المستخدم إن فُقد جهازه أو سُرق. وتسمح هذه الميزة للمستخدم بإقفال الجهاز وتحديد موقعه عن بعد، مثلاً، وتشغيل الإنذار حتى وإن كان الجهاز في وضعية الصامت، وبالاستفادة من المزيد من الإمكانيات.

* تمّ حساب الرقم بناء على عدد أوامر ميزة Anti-Theft الصادرة عن المستخدمين للحل Kaspersky Internet Security for Android في الفترة بين 13 يونيو وحتى 12 يوليو 2018.

إعلانات

** تم إجراء الدراسة عبر الإنترنت من قِبل شركة كاسبرسكي لاب وشركة B2B International في يناير 2018، وتم خلالها استطلاع آراء 17,418 مستخدماً من 31 دولة. وتم وزن البيانات لتكون متسقة وقابلة للتمثيل عالمياً، علماً بأن البيانات العالمية لا تشمل النتائج الواردة من الصين.

-انتهى-

نبذة عن كاسبرسكي لاب:

كاسبرسكي لاب هي شركة عالمية متخصصة في الأمن الإلكتروني احتفلت في العام 2017 بالذكرى السنوية العشرين لإنشائها. وتقوم كاسبرسكي لاب بترجمة خبرتها العميقة باستمرار إلى الجيل القادم من الحلول والخدمات الأمنية لحماية الشركات، والبنية التحتية الحيوية، والحكومات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم. وتشمل محفظتها من المنتجات الأمنية الخاصة بالشركات حماية نقاط الطرفية وعدداً من الحلول الأمنية والخدمات المتخصصة بمكافحة التهديدات الرقمية المتطورة والمتقدمة. وتعمل تقنيات كاسبرسكي لاب على حماية أكثر من 400 مليون مستخدم، كما تساعد 270,000 من العملاء من الشركات على حماية أصولهم. لمعرفة المزيد يرجى زيارة www.kaspersky.com.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

يحيى منير - شركة غولن، دبي

هاتف: +971503968081

kasperskyteam@golin.ae

© Press Release 2018