إعلانات
| 23 أبريل, 2018

قائد الأهلي يبكي مع إعلانه اعتزال كرة القدم

قال اللاعب إن هناك الكثير من الأشخاص الذين طالبوه بالاستمرار في الملاعب لكنه رأى أن الأفضل له هو الاعتزال في هذا التوقيت.

قائد الأهلي يبكي مع إعلانه اعتزال كرة القدم
REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
القاهرة 23 أبريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - لم يستطع حسام غالي قائد الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم السيطرة على مشاعره ليبكي وهو يلقي كلمة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين لإعلان اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي.

وتمسك غالي (36 عاما) بالاعتزال بنهاية هذا الموسم رغم محاولات حسام البدري مدرب الأهلي إقناعه بالاستمرار لموسم آخر.

وقال غالي بعد أن غالبته دموعه "لحظة الاعتزال أصعب اللحظات التي تمر على لاعب كرة القدم".

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي بالجزيرة "أشكر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب الذي وافق على تحقيق أمنيتي بالاعتزال بقميص الأهلي".

وتابع "هناك الكثير من الأشخاص الذين طالبوني بالاستمرار في الملاعب لكن رأيت أن الأفضل لي هو الاعتزال في هذا التوقيت. مهما حاولت رد ولو جزء بسيط مما قدمه لي الأهلي فلن استطيع".

إعلانات
وقال حسام البدري مدرب الأهلي إن أي مدرب "يتمنى أن يكون لديه في الفريق لاعب بقدرات غالي لما يمتلكه من روح البطولة والإخلاص في العطاء والتفاني في أداء الواجب".

وأضاف "لدى غالي صفات فردية مميزة وأيضا مميزات جماعية تخدم الفريق بشكل عام وسجل تاريخا مشرفا مع النادي الأهلي وحقق العديد من البطولات على كافة الأصعدة".

وقال خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة الأهلي إن رئيس الأهلي كان مهتما هو ومجلس الإدارة كله بتكريم القائد غالي مؤكدا على أن حضوره المؤتمر الصحفي جاء بتكليف من الخطيب ومجلس الإدارة "لتقديم الشكر لغالي على ما قدمه للنادي".

وأضاف "اشكر غالي على تعاونه مع زملائه ومدربيه وكل عناصر المنظومة من أجل النادي الأهلي وإسعاد أعضائه وجماهيره".

وتابع "يمثل غالي قيمة كبيرة بالنسبة للجميع ومن ثم ستشارك كل منظومة الأهلي الكروية في مهرجان اعتزاله الشهر القادم".

وسيلتقي الأهلي مع اياكس أمستردام الهولندي في مباراة ودية بالإمارات يوم 11 مايو ايار المقبل في مهرجان تكريم غالي.

وواصل الدرندلي "لا أريد أن أقول اعتزال ولكنه تكريم لنجم كبير أعطى وأخلص لناديه وجمهوره. لا يزال أمام غالي مشوار طويل".

وبدأ الدولي المصري السابق مسيرته في الأهلي قبل أن يرحل في 2003 إلى فينوورد الهولندي وعاد إلى بطل مصر في 2010 قبل أن ينتقل إلى ليرس البلجيكي لموسم واحد.

وفاز غالي، الذي يستطيع اللعب تقريبا في معظم مراكز خط الدفاع وخط الوسط، مع الأهلي بلقب الدوري ثلاث مرات في فترته الثالثة مع الفريق التي امتدت من 2014 وحتى الموسم الحالي.

(تغطية صحفية للنشرة العربية محمد صادق – تحرير احمد عبد اللطيف)