|15 ديسمبر, 2019

عبورلاند المصرية تخطط لزيادة صادراتها إلى 5 مليون دولار سنويا خلال 3 سنوات

الشركة تنوي التركيز على صادرات العصير

عبورلاند المصرية تخطط لزيادة صادراتها إلى 5 مليون دولار سنويا خلال 3 سنوات

زاوية عربي

قالت شركة عبورلاند المصرية، العاملة في مجال الصناعات الغذائية، انها تستهدف زيادة قيمة منتجاتها المصدرة إلى 5 مليون دولار سنويا خلال 3 سنوات، بحسب بيان من الشركة للبورصة المصرية اليوم.

وقالت الشركة انها تنوي التركيز على صادرات منتجات العصير في إطار خطة للتوسع في التصدير للأسواق الأفريقية، حسب البيان.

خلفية عن عبورلاند

تأسست الشركة عام 1997 ولديها الحصة السوقية الأكبر في مصر في منتجات الجبن الأبيض بنسبة 42%، وبدأت في انتاج الألبان والعصائر في يناير2018 ولديها فيهم حصة سوقية 1.5% و1% بالترتيب، حسب الموقع الرسمي للشركة.

وأدرجت الشركة بالبورصة المصرية عام 2016.

خلفية عن خطط الشركة للصادرات

وقال رامي الغزالي، رئيس قطاع علاقات المستثمرين والاستثمار والتمويل المؤسسي بالشركة، في لقاء سابق مع زاوية عربي. ان الشركة تعمل على توسيع عمليات تصدير العصائر إلى الأسواق الأفريقية وإضافة بلاد جديدة إلى جانب تشاد والسنغال التي تصدر لهم بالفعل، بحسب رامي.

وقال رامي ان الشركة قد تفكر في تصدير العصائر تحت علامة تجارية مختلفة مخصصة للتصدير فقط وليس للسوق المحلي. وأضاف ان شركته تستهدف أن تشكل مبيعات العصائر والألبان خلال 4 سنوات 30% من الإيرادات مقارنة ب 5% الآن.

لقراءة اللقاء الصحفي: عبورلاند المصرية تتوقع نمو الأرباح والإيرادات هذا العام

(إعداد: تميم عليان, صحفي بموقع زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز بالقاهرة )

(للتواصل: ياسمين صالح Yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا